محليات

جامعة الكويت تعلن موعد بدء التسجيل المبكر للفصل الصيفى إلكترونياً

أعلنت جامعة الكويت عن موعد بدء التسجيل المبكر للطلبة فى الفصل الدراسى الصيفى، وذلك من خلال التسجيل الإلكترونى فى الموقع على شبكة الإنترنت، والتى حددت لها الفترة من 20 إلى 24 من شهر يونيو الجارى وفقاً لمواعيد محددة لكل طالب.

وصرح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 10 وحدات دراسية.

وأضاف أنه يمكن للطلبة تعديل جداولهم خلال فترات التسجيل المبكر والسحب والإضافة إلى نهاية فترة التسجيل في يوم 24 يونيو الجاري من دون مواعيد مسبقة.

وقال إنه يمكن للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي التسجيل عن طريق تعبئة نماذج إلكترونية من خلال موقع التسجيل فى الفترة من 28 يوليوالمقبل إلى 2 أغسطس المقبل، خلال ساعات الدوام الرسمي للتأكد من تسجيلهم متطلبات التخرج كافة.

وأوضح الغربللي أن لكل طالب موعداً محدداً يبدأ به عملية التسجيل خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة حتى الساعة التاسعة والنصف مساء، مشيراً إلى أن تحديد مواعيد تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الصيفي يكون في اليوم الأول من التسجيل مخصصة للطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة والطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الصيفي.

وذلك لتوفير أكبر قدر من الوقت لهم للتسجيل أما الأيام التالية فتكون للطلبة المتفوقين ثم سائر الطلبة تنازليا أي الوحدات المجتازة الدراسية الأعلى فالأقل.

وأفاد بأن عمادة القبول والتسجيل ستقوم بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة لكل طالب مسجل رقم هاتفه ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله نظام التسجيل، كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل على موقع : http//portal.ku.edu.kw/sis.

وبين الغربللي أنه على الطالب الذي لا يرغب في الدراسة للفصل الدراسي الصيفي بعد تسجيله المقررات، سحب المقررات المسجل فيها للفصل الصيفي في موعد أقصاه يوم 3 أغسطس المقبل.

واوضح أنه لا يسمح للطلبة بالإنسحاب من الفصل الصيفي بعد هذا التاريخ، إلا بموافقة لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة لمن لديهم ظروف قهرية طارئة تمنعهم من مواصلة الدراسة في الفصل الدراسي الصيفي.

وأوضح أيضاً أن عملية السحب والإضافة للفصل الصيفي قد حدد لها ثلاث فترات، وستكون الفترة الأولى باستخدام شبكة الإنترنت من يوم 28 يونيو الجاري حتى 2 يوليو المقبل وفقا لمواعيد محددة لكل طالب، والفترة الثانية ستكون من 23 اإلى 24 يوليو المقبل، وأما الفترة الثالثة فمن 29 يوليو المقبل إلى 3 أغسطس المقبل.

وذكر إن الفترتين الثانية والثالثة ستكونان من دون مواعيد مسبقة للطلبة علما بأنه ستتوقف عملية السحب والإضافة من يوم السبت 17 يوليو المقبل لاحتساب معدلات الطلبة، بعد رصد درجات الفصل الدراسي الثاني الحالي، وإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها وإلغاء قوائم الانتظار.

وأضاف أنه سيتم إلغاء الشعب الدراسية غير المستوفية شروط التسجيل للفصل الدراسي الصيفي من يوم 27 إلى 28 يوليو المقبل، مشدداً على أنه لن يسمح لأي طالب بتعديل جدوله أو الانسحاب من مقررات الفصل الصيفي بعد تاريخ 3 أغسطس المقبل.

وأكد الغربللي ضرورة مراجعة جميع الطلبة جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الصيفي وبصفة مستمرة وبخاصة مساء يوم 31 يوليوالمقبل، موضحاً أنه بذلك ستتاح الفرصة أمام الطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم لسبب ما بالتسجيل في مقررات بديلة حتى يوم 3 أغسطس المقبل باستخدام شبكة الإنترنت فقط.

وقال إن على هؤلاء الطلبة إذا كانوا يرغبون بالدراسة في الفصل الدراسي الصيفي ضرورة التسجيل في مقررات بديلة قبل ذلك التاريخ، علماً بأنه لن يسمح لأي طالب بإضافة أي مقرر بعد هذا التاريخ.

وأوضح أنه قد خصصت الفترة من 28 يوليو المقبل إلى 2 أغسطس المقبل لتسجيل الطلبة غير المقيدين في الجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الدراسي الصيفي، عن طريق نموذج تسجيل إلكتروني خاص بعمادة القبول والتسجيل.

وقال الغربللي إن على الطلبة مراجعة جداولهم الدراسية بصفة مستمرة، وبخاصة قبل بدء الدراسة للفصل الدراسي الصيفي، متمنياً لجميع طلبة الجامعة التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى