محليات

جامعة الكويت تعلن إنتهاء إختبارات الورقية والإلكترونية للقبول بالجامعة

أعلنت جامعة الكويت أن عدد الطلاب الذين أدوا الإختبارات الورقية والإلكترونية اليوم بلغ نحو ستة آلاف طالب وطالبة، وذلك فى عدد من المواقع الجامعية فى ظل الإلتزام بالمتطلبات الصحية والإجراءات الإحترازية اللازمة فى البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرحت مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء الجارالله في تصريح صحفي أن إختبارات القدرات الأكاديمية التى جرت اليوم للطلاب تمهيداً لقبولهم في جامعة الكويت، كانت فى مواد: اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات، واللغة الفرنسية.

وأضافت أن جامعة الكويت تقدم ثلاث فرص للإختبارات في كل عام جامعي في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مبينة أن اختبارات اليوم هي آخر الإختبارات ضمن المحاولة الثالثة والتى تشمل شهرى مايو ويونيو، وذلك قبل القبول للفصل الدراسي الأول المقبل 2021 – 2022.

وذكرت أنه تم تقسيم الطلبة المتقدمين للإختبارات إلى عدة دفعات على مدى شهر، ليتسنى الإلتزام بالإشتراطات الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة، وللمحافظة على صحة وسلامة الطلبة.

وفيما يخص الطلبة المتقدمين لإختبارات القبول بالجامعة والمصابين بفيروس كورونا المستجد، قالت الجارالله أن عليهم التواصل مع مكتب التقييم والقياس على البريد الالكتروني التابع للقسم والمدون ببطاقة الدخول، والموجود أيضاً على وسائل التواصل الإجتماعي التابعة للمكتب، لتزويدهم بما يثبت الإصابة متمنية لهم الشفاء العاجل.

وأضافت أنه بإمكان الطلبة الدخول على نظام التسجيل لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنها، متقدمة بجزيل الشكر للإتحاد الوطني لطلبة الكويت، وجميع الجهات المعنية من وزارتي الصحة والداخلية، وإدارة الأمن والسلامة في الجامعة، على جهودهم بالحفاظ على الأمن والسلامة العامة والتي ساهمت بتنظيم هذا الإختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى