محليات

جامعة الكويت تعتمد قبول كشوف الطلبة للعام الدراسى الجديد 2021 – 2022

قام مجلس جامعة الكويت بإعتماد كشوف القبول لعدد 8071 طالباً وطالبة للعام الدراسى الجديد 2021 – 2022، موزعين على جميع الكليات دون زيادة بنسب القبول، كما وافق المجلس على الحضور الشخصي للطلاب لأداء إختبارات الفصلين الثاني والصيفي للعام الحالى 2020 – 2021.

وأعلن مجلس الجامعة في إجتماعه برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور بدر البديوي الموافقة على إقتراح جمعية أعضاء هيئة التدريس، وبعض الكليات بالحضور الشخصي للطلاب لأداء الإختبارات الفصلية والنهائية.

على أن تعقد الإختبارات في الحرم الجامعي، وذلك للفصلين الثاني الحالي، والصيفي للعام الدراسى الحالى 2020 – 2021، وكذلك الفصل القادم وفق الضوابط التى تحددها الكليات التى ستعقد فيها الإختبارات.

وصرح أمين عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مرضي العنزي في تصريح صحفي إن مجلس الجامعة ناقش خلال إجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله، وأهمها الموافقة على إستمرار تطبيق نظام التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الصيفي، تفعيلاً للمادتين 23 و 24 من لائحة التعليم عن بعد عند تعذر الدراسة التقليدية.

وأضاف العنزي أنه تمت الموافقة على مقترحي عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل للعام الجديد 2021 – 2022، وقبول الطلبة وتحديد أعدادهم وتحويلهم وتحديد الرسوم الدراسية، وكيفية أدائها وشروط الإعفاء منها للعام نفسه.

ولفت إلى الموافقة على مقترح القبول والتسجيل بشأن إعادة قيد الطلبة المفصولين فصلاً نهائياً بسبب إنخفاض معدل التخصص، أو المعدل العام في ضوء إعتمادها من مجلس الجامعات الحكومية.

وبين أن الموافقة على الأعداد المقترحة من الكليات لقبول الطلبة المستجدين تأتي شرط توافر الإعتمادات المالية اللازمة.

وذكر أنه تمت الموافقة كذلك على ترقية 13 عضواً من هيئة التدريس بمختلف الكليات الإنسانية والعملية إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى