منوعات

تعرف علي الـ 6 فوائد للزواج المبكر !

يعتقد الكثير من الناس أن الزواج المبكر هو فكرة سيئة من الأفضل تفاديها، كما نرى اليوم تحيزًا ضد الأشخاص الذين يتزوجون في وقت مبكر. كثيراً ما نتسرّع في الحكم على شخصين يقرّران أنهما عثرا على شريك العمر في سن مبكر وينصحاهما بالتروّي قبل الشروع في الزواج. في الماضي، كان من الطبيعي أن تتزوج المرأة قبل سن العشرين، أو حتى قبل ذلك. ومع ذلك ، فقد تغيرّت معايير المجتمع، والآن يعتبر أي شخص يتزوج قبل سن ال 25 عاماً أمر اًغير طبيعي أو غير منطقي.

 
الصورة النمطية هي أن الأشخاص الذين يتزوجون صغار السن هم من الطراز القديم أو متسرّعين ومتهوّرين ومن المحتمل وقوع الطلاق. في الواقع ، أعتقد أن هناك الكثير من الفوائد الرائعة للزواج في سن الشباب، ومن ضمنها:

1- الكبر مع بعضكما البعض

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يتزوجون في سن الشباب، فهم يعرفون تاريخ بعضهما البعض وشخصيتهم والطريقة التي يستجيبوا بها للتحديات. سيتتطورا معًا منذ الطفولة إلى مرحلة البلوغ، ويتمكنا بشكل فريد مواجهة العقبات في الحياة.

2- تاريخ قصير

من الطبيعي للأزواج الذين يتزوجون صغارًا أن يكون لهم تاريخ صغير من العلاقات السابقة. أصغر سناً يعني علاقات أقل وحبيبات سابقات أقل، يعني أقل توتر ومشاكل. فعندما يصل الأنسان إلى سن الثلاثينات يحمل تاريخ حافل من العلاقات على الأقل يعود إلى حوالي عشر سنوات من التعارف والانفصاللت والمشاعر العميقة لشركاء السابقين، وقضايا الثقة، وخيبات الأمل. الزواج في سن سن مبكر ييحميك من نيران الحب القديمة والمقارنات…
 

3- تحمّل المسؤؤلية

يتعلّم كل من الطرفين تحمّل المسؤولية في سن مبكر
 

4- الأستمتاع بالشباب معاً

الزواج باكراً يعطي الزوجين الفرصة للأستمتاع بأوقات أطول معاً والقيام بنشاطات مرحة وشبابية مما يوطّد العلاقة. فكلّما كنتما أصغر في السنّ، كلّما إستطعتما تفهّم بعضكما أكثر والتمتّع بالأهتمامات نفسها. يتمتّع الشباب بشعور قوي من الشغف الشديد، والإثارة، وحب المخاطرة. قد يكون هذا المزيج المثالي من المرح والعاطفة السبب وراء علاقة عاطفية أقوى.
 

5- علاقة حميمية أقوى

يستمتع الثنائي الشاب بعلاقة جنسية مميّزة أكثر بكثير من الثنائي الأكبر سناً واختبار رغباتهما سوياً. فقد اثبتت الأبحاث الميدنية حول الحياة الأسرية أن الأشخاص الذين يتزوّجون في سن مبكر يتمتّعون بالمزيد من الجنس (حتى بعد مرور سنوات على الزواج). فعلاً، من المدهش أن الأبحاث أظهرت بالفعل أن الرجال المتزوجين لديهم جنس أكثر وأفضل من أقرانهم غي المتزوّجين. في العشرينات، يتمتّع الزوجين بطاقة أكبر لممارسة الجنس.

6- السعادة

ووجدت دراسة أجريت في عام 2010 أن الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 25 سنة يصفوا زواجهم بأنه “سعيد للغاية” أكثر من الأزواج الذين تزوجوا في أعمار أخرى. ويتكهن الباحثون أن السبب الذي يجعل رضا الزوج يتراجع بعد سن ال25 سنة ، وهو أن الأزواج الذين يتزوجون في سن متأخّر يشعرون أنهم “يستقرون” مع شريك زواج أقل من مثالي.قد يلعب الجنس هنا دورًا أيضًا.
من الأفضل الزواج من شخص تتوافقين معه كثيرًا. الكثير من الناس يؤجلون الزواج حتى يتسنى لهم التعرّف على الشخض المثالي، معتقدين أنه كلما انتظروا، كلما زادت فرصهم في العثور على أفضل شخص يناسبهم تمامًا.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى