الإقتصادي

الكويت ضمن قائمة أفضل 10 دول بالعالم تحتضن شبكات 5G

صنفت الوحدة الاقتصادية لمجلس الايكونوميست، الكويت والسعودية والامارات من بين أفضل 10 دول عالميا من حيث جهوزية شبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G، مشيرة الى ان دول المنطقة توفر فرصا كبيرة لمزودي تقنية الجيل الخامس للاتصالات. وقالت الوحدة، في تقرير جاهزية تقنية الجيل الخامس للاتصالات، ان دول الخليج اكملت مزادات الشبكات للتقنية الحديثة للاتصالات بحلول 2018 واطلقت شبكاتها الاولى لـ5G في منتصف 2019.
 
واشارت الى ان دول الخليج دمجت تطوير تقنيات 5G بخطط التنويع الاقتصادي الخاصة بها، حيث تسعى الى بناء مراكز اعمال وتكنولوجيا وتصنيع متطورة، موضحة انه مع ذلك لا تزال تغطية شبكات 5G محدودة وتشكل %50 في معظم دول الخليج.
 
واضافت: وعلى النقيض من ذلك لا تزال دولا قليلة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا جاهزة لتقنيات شبكات الجيل الخامس للاتصالات.
 
وكشفت ان البداية المبكرة في اعمال شبكات الجيل الخامس للاتصالات والادارة الافضل لجائحة كورونا في 2020 ساعدتا العديد من دول آسيا للمضي قدما في اطلاق شبكات تلك التقنية، موضحة ان دول اوروبا الغربية تحتل الصدارة في اختيار ونشر التطبيقات الصناعية القائمة على تقنيات الجيل الخامس للاتصالات.
 
وفي اميركا، ادى عدم كفاية سياسات تتعلق في قطاع الاتصالات والافتقار الى التنسيق التنظيمي الى اعاقة تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة، الا انه يتم احراز تقدم في ظل ادارة الرئيس الاميركي جو بايدن.            
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى