محليات

بلدية الكويت تكشف تخلف بنسبة 20% من القائمين على المحلات والأندية الصحية عن إجراءات مكافحة كورونا

أعلن مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي، اليوم الإثنين، إلتزام القائمين على المحلات والأندية الصحية بنسبة 80٪ لتجنب انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأضاف المنفوحي، في تصريح صحفي، عقب جولة ميدانية لتفقد المحلات والنوادي الصحية بمنطقة شرق أن هذه الجولات المتواصلة تأتي في إطار التأكد من مدى إلتزام أصحاب العمل والعاملين فيها ومرتاديها بتعليمات السلطات الصحية.

كما أشار إلى أن هناك فرقًا رقابية من وزارة الصحة للتأكد من تطبيق الاشتراطات ورصد الأداء والقصور ورفع تقارير أسبوعية للجنة الخاصة بتطبيق الاشتراطات، مشددًا على توصية سمو رئيس مجلس الوزراء ببذل الجهود لتجاوز كل المراحل تمهيدًا للعودة للحياة الطبيعية.

وذكر المنفوحي أن البلدية تركز على المحلات والأندية بمدى توفيرها للمطهرات وتعقيم الأجهزة وقياس درجة حرارة للمرتادين قبل الدخول، لافتاً إلى أن الإجراءات التي تقوم البلدية بالتأكد منها ومتابعتها تأتي في إطار العودة التدريجية للحياة الطبيعية خلال المرحلة الرابعة وبعض الأنشطة من المرحلة الخامسة، تماشياً مع قرار مجلس الوزراء.

وأوضح المنفوحي انه منذ بداية إقرار البدء في المرحلة الرابعة وبعض الأنشطة من المرحلة الخامسة قامت الأجهزة الرقابية بشكل يومي بمخالفة غير الملتزمين بالإشتراطات بالغلق وإحالتها إلى الإدارة العامة للتحقيقات.

فيما أشاد بالجهود الجبارة التي تبذلها كافة الأجهزة الحكومية لتطبيق الإشتراطات، مؤكداً في هذا الخصوص على مشاركة البلدية أصحاب الأنشطة للاستماع إلى آراء أصحاب الشأن وأصحاب الأندية الصحية لرصد السلبيات في حال وجودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى