العرب والعالم

بعد توقف دام 13 شهراً.. استئناف الطيران بين الكويت ومصر من جديد

عادت اليوم حركة رحلات الطيران بين الكويت والقاهرة، وذلك بعد غياب دام 13 شهراً، والتي كانت قد توقفت بسبب الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها السلطات الكويتية لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

واستأنفت اليوم الرحلات بين الجانبين بواقع 11 رحلة جوية ما بين سفر ووصول، تنقل على متنها 907 راكب.

البداية كانت اليوم من مطار القاهرة إلى الكويت بخمس رحلات، بدأت أولها فى تمام الساعة 7.10 صباحاً بتوقيت القاهرة وعلى متنها 95 راكبا.

ثم تعقبها رحلة أخرى لشركة مصر للطيران، ثم رحلتان لشركة طيران الجزيرة، ورحلة للخطوط الجوية الكويتية، وبلغ عدد الركاب المغادرين من مطار القاهرة 582 راكباً.

واستقبل مطار القاهرة اليوم 6 رحلات قادمة من مطار الكويت، منهم رحلة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة بدون ركاب.

ثم 5 رحلات عودة منهم رحلتان لمصر للطيران ورحلتان للجزيرة الكويتية ورحلة واحدة للخطوط الجوية الكويتية، ينقلون على متنهم 325 راكباً.

من جهتها أشارت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المسافرين.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد أعلنت استئناف رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي بداية من اليوم، وذلك بعدما توقفت دام أكثر من عام بسبب الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها السلطات الكويتية لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

كان مجلس الوزراء الكويتي قد أصدر قراراً في اجتماع استثنائي منذ حوالى أسبوعين، بإعادة تسيير رحلات الطيران التجاري بين الكويت وست من بينها مصر، إلى جانب كل من الهند، وبنغلاديش، وباكستان، وسريلانكا، ونيبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى