محليات

باسل الصباح يقود وفد الكويت بإجتماعات الصحة العالمية بتقنية التليكوفرانس

تساهم وزاره الصحة بوفد رفيع المستوي برئاسة وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، في إجتماعات الدورة رقم 73 لجمعية الصحة العالمية والتي تعقد اليوم وغدًا في جنيف بتقنية «التليكونفراس»، نظرًا للظروف العالمية الحالية لوباء كورونا المستجد.

ويشمل جدول الأعمال المختصر لليومين، مناقشة سبل التصدي وإحتواء وباء كورونا المستجد، والتشيخ الصحي والتمنيع والتخلص من شلل الأطفال، ومتابعه تطبيق اللوائح الصحية الدولية، ودعم قدرات النظم الصحية، فضلًا عن مواضيع تتعلق بالميزانية وخطط العمل ضمن منظومة الأمم المتحدة، ومتابعة التقدم في تنفيذ القرارات الصادرة في دورات سابقة عن جمعيه الصحة العالمية.

كما يحضر وفد «الصحة» برئاسة الوزير في الإجتماع، لعرض إنجازات الكويت وتنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، والمؤشرات الإيجاببة الموضحة للإنجازات في مجالات تطبيق اللوائح الصحية الدولية، والتصدي واحتواء فيروس كورونا المستجد.

فيما يشتمل وفد «الصحة» برئاسة الصباح، على وكيل الوزارة الدكتور مصطفيى رضا، والوكيل المساعد للصحة العامة والدكتورة بثينة المضف، ومدير إداره العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب عبد الله الوطيان، وفريق من المتخصصين بالمواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى