غير مصنفمحليات

الشؤون تبحث آلية جديدة لعمل التعاونيات

شدد وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية عبد العزيز شعيب، على حرص الوزارة على توفير كافة المواد الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين وفق ضوابط تضمن عدم إنتشار فيروس كورونا من خلال فريق خاص في التعامل مع عملية اقفال الجمعيات التعاونية لاسيما بعد إزدياد إعداد المصابين من موظفي التعاونيات وتقوم الوزارة عبر فريق الأزمة في إعادة إفتتاح الأسواق بعد تعقيمها وتوفير الإسناد اللازم من الجهات المختصة.

كما ذكر في تصريح صحافي أن الوزارة عملت على وضع آليات جديدة سيصدر فيها قرار منها فتح الأفرع عبر نظام المناطق وإفتتاح الأسواق المجاورة للجمعيات التعاونية.

أما توصيل المنتجات النباتية من المزارعين إلى تعاونيات، بين شعيب أنه في شهر مارس أصدرت الوزارة قرارًا خاصًا ينظم آلية بيع المنتجات النباتية المحلية عبر إتحاد المزارعين وشركة وافر باعتبارهم النقطتين البيع الأساسيتين لإدخال كافة المنتجات المحلية إلى الجمعيات التعاونية بنسبة 75 %.

بالإضافة إلى تخصيص ركن إتحاد المزارعين فيا لتعاونيات بمساحة ال 30 % من الجمعيات ركن الخضار لتمكين المزارعين عبر إتحاد المزارعين من إدخال المنتجات المحلية و تنزيل منتجات المزارعين الكويتيين المسجلين في الإتحاد ولديهم حصر من هيئة الزراعة.

بجانب طلب من التعاونيات بزيادة الكميات من المنتجات النباتية بالإضافة إلى السماح للجمعيات الخيرية بأخذ الكميات الكافية لعمل السَّلات الغذائية وإنزالها في المحاجر والمستشفيات ومساعدات الأسر المتعففة.

أما فيما يخص أزمة الغاز أكد شعيب معالجة ما حصل قبل الحظر الشامل لاسيما في منطقتي الجليب والمهبولة وتم السيطرة على آلية توزيعها بشكل منظم عبر توصيلها إلى المنازل او عبر الموعد المحجوز لتسوق من الجمعيات التعاونية والغاز من السلع الأساسية وبفضل الله وجهود الجمعيات التعاونية متوفر لتغطية احتياجات السوق دون أي نقص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى