محليات

الهيئة العامة للبيئة توقع مذكرة تعاون مع فريق عدسة الكويت

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبد الله أحمد الحمود الصباح بأن الهيئة تحرص على تحقيق الربط مع جمعيات النفع العام المعنية لشؤون البيئة.

وذلك من أجل تعزيز التعاون معهم، إيماناً منها بقيم الشراكة التى تهدف إلى تبادر الخبرات فى المجال البيئي.

جاء ذلك فى تصريح مدير الهيئة خلال توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة وفريق عدسة الكويت الذى له باع طويل فى رصد وتوثيق الحياة الفطرية والبحرية فى دولة الكويت، بهدف إقامة مشاريع بيئية بينهم.

الهيئة العامة للبيئة تهدف إلى تحقيق الربط بين جهات الدولة وجمعيات النفع العام بهدفتطوير الثقافة البيئية والمحافظة على التنوع الحيائية.

وإتفق الطرفات بالتعاون المشترك فى الحفاظ على البيئة، من خلال تبادل الخبرات والأعمال التوثيق، وإقامة عدة مشاريع بيئية مختلفة.

والمعروف أن فريق عدسة الكويت يقوم برصد الطيور والحيوانات الجديدة والنادرة التى تعيش فى دولة الكويت، ويوثقون تغيرات البيئة الكويتية من خلال عدساتهم؟

وصرح الشيخ عبد الله الصباح أن الإتفاقية جاءت من أجل الإستفادة من الخبرات ذات العلاقة بالعمل البيئية فى الكويت، وخاصة فى المحميات الطبيعية.

ومن خلال الإتفاقية الموقعة سيقوم فريق عدسة الكويت بتزويد الهيئة العامة للبيئة بكافة البيانات والمعلومات التى يرصدها الفريق وكذلك الصور.

ومن جهته قال رئيس فريق عدسة الكويت راشد الحجي أن الكويت مليئة وغنية بالحياة البرية والبيئية، مشيراً إلى جمال الحياة وأشكال الطيور داخل البيئة الكويتية.

وأضاف أن فريق عدسة يحاول إظهار جمال الحياة البيئية داخل الكويت من خلال تصوير، وتوعية المواطنين بالحياة الفطرية فى الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى