العرب والعالم

الهاشم تدعو البرلمانيات المسلمات لإقرار تشريعات تساهم في حماية المرأة

دعت عضو مجلس الأمة الكويتي النائبة صفاء الهاشم البرلمانيات في العالم الإسلامي إلى إقرار تشريعات متكاملة تساهم في حماية المرأة ضد كافة أنواع وأشكال العنف الذي يُمارس ضدها، والمساهمة في تعزيز دور المؤسسات المجتمعية غير الربحية في هذا الشأن.

وأوضحت الهاشم في تصريح صحفي، اليوم الأثنين، عقب مشاركتها في المؤتمر الـ8 للبرلمانيات المسلمات، إنه جرى اختيار دولة الكويت مقررًا للمؤتمر، كما تم اختيار نائبين للرئيس يمثلان المجموعتين الآسيوية والأفريقية، قائلة: «ركزت خلال مداخلتي في المؤتمر على دور المرأة البرلمانية في مساعدة النساء والأطفال القابعين تحت سيطرة الاحتلال، وكذلك من يعيش في مناطق النزاعات وبؤر الصراع المختلفة».

وأكدت الهاشم على أهمية دور المرأة الفلسطينية التي تعاني من الاضطهاد الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني، وكذلك دور المرأة السورية في مخيمات اللاجئين والحالة المزرية التي الممكن أن تصل لها حالة المخيمات.

يُذكر أن أعمال المؤتمر الـ8 للبرلمانيات المسلمات تأتي ضمن أعمال الدورة الـ 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والتي انطلقت فعاليتها اليوم، تستضيفها المملكة المغربية في العاصمة الرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى