الرياضيموضوع مميز

الكويتي مشاري الظفيري يحرز المركز الثانى فى رالى باها بإسبانيا

أحرز بطل الراليات الكويتي مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري المركز الثاني، في منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة فئة (T4)، والمقامة ضمن مسابقات رالي باها أراجون إسبانيا 2021.

وصرح الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن النتيجة المحققة اليوم قفزت بتصنيفه في الترتيب العام لفئة (تي.فور) إلى المركز الأول.

وبين أنه الآن يتصدر ترتيب بطولة العالم للراليات الصحراوية (الباها) على فئته، ويطمح بالتتويج بلقب العالم للنسخة الحالية من هذه الفئة.

وأشار الظفيرى إلى أن منافسات الجولة الخامسة استمرت ليومين، وأن مراحل الرالي كانت جيدة، لافتاً إلى أن تحقيق هذا المركز يعطيه دافعاً وحافزاً لتحقيق المزيد من النجاحات، في البطولة التي يشارك في منافساتها عدد من أفضل متسابقي الرالي عالمياً.

وأعرب مشاري الظفيري عن الشكر والتقدير للهيئة العامة للرياضة، ونادي الكويت الدولي للسيارات، ورئيس فريق (965) الشيخ محمد الجراح الصباح، وشركة الخطوط الجوية الكويتية، على ما قدموه من دعم له في هذه البطولة.

كان بطل الراليات الكويتي مشاري الظفيري قد حصل على التصنيف العالمي من الإتحاد الدولي (F.I.I) الشهر الماضى، بعد تحقيقه نتائج مميزة في عدة بطولات، منها بطولة العالم لرالي باها، وإحرازه لقب بطولة الشرق الأوسط ست مرات للمجموعة (N).

وقال الظفيري إن هذا التصنيف الذي أعلن عنه الإتحاد الدولي مؤخراً يعطيه دافعاً وحافزاً لتحقيق المزيد من النجاحات في سباقات الرالي، مشيراً إلى أنه يسعى لتمثيل بلاده بالشكل الأمثل لرفع علم الكويت في المحافل الدولية.

وذكر الظفيرى أن تجاربة السابقة ومشاركاته العديدة في مختلف السباقات، صقلت مهاراته وأكسبته العديد من الخبرات التي كان  لها الأثر الإيجابي على مسيرته، مؤكداً تطلعه لتحقيق المزيد من الألقاب، والنتائج الإيجابية في مختلف البطولات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى