عام

الكهرباء: تحديد موعد نهائي للموظفين الراغبين في تقديم بيع إجازاتهم

أوضح وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف المهندس خليفة الفريج، أن الوزارة بصدد إصدار قرار يتضمن تحديد موعد نهائي للموظفين الراغبين في تقديم بيع اجازاتهم.

وقال الفريج، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه على الأرجح سيحدد القرار نهاية شهر يونيو المقبل كآخر موعد لتقديم الموظفين طلبات بيع اجازاتهم على أن يتم فتح باب تقديم الطلبات مرة أخرى في مدة لاحقة من العام الجاري.

وأضاف أن قرار بيع الإجازات الذي أصدرته الوزارة في 21 أبريل الفائت، لم يكن محددًا بمدة معينة لتقديم الطلبات، لذا تم تحديد موعد نهائي يسمح فيه للموظفين بتقديم طلباتهم حتى يتسنى للوزارة حصر وتدقيق طلبات الإجازات لمعرفة المبالغ المراد صرفها قبل مخاطبة وزارة المالية، مشيرًا إلى استلام قطاع الشؤون الإدارية 4972 طلبًا منذ فتح باب استقبال الطلبات.

يُذكر أن قرار بيع الإجازات السابق قد حدد، آلية عملية الصرف بعد استيفاء الموظفين من أصحاب الطلبات للشروط والضوابط لقرار مجلس الخدمة المدنية 2 /2022، بحيث تبدأ عملية الصرف من موقع عمل الموظف، من خلال تعبئة نموذج صرف البدل، ومن ثم اعتماده من مسؤوله المباشر، ليتولى قطاعه المعني التنسيق مع الإدارات المعنية في القطاعات المختلفة، بتقديم البدل من دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الوزارة الرئيسي.

وكما حدد القرارات أيضًا الخطوات التي تبدأ بعد تسلم إدارة شؤون العاملين الطلب عن طريق التراسل الإلكتروني (workflow)، وقيامها بإرسال النماذج إلى الشؤون القانونية، للتأكد من عدم وجود عقوبة تأديبية على صاحب الطلب، ومن ثم تقوم الشؤون الإدارية بارسال الكشوف إلى القطاع المالي ليتسنى لإدارة الشؤون المالية حصر الطلبات المقدمة، تمهيدًا لمخاطبة وزارة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى