عام

التربية: إعفاء البدون من سداد رسوم فرق الشريحة بالمدارس الخاصة الأهلية والنموذجية

أعلنت وزارة التربية عن إعفاء الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية من سداد رسوم فرق الشريحة في المدارس الخاصة الأهلية العربية والنموذجية بجميع مراحلها التعليمية المختلفة.

وأكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة، في تصريح صحفي له، اليوم الثلاثاء، تحمل وزارة التربية بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي بسداد فرق الشريحة لجميع الطلاب والطالبات المشمولين برعاية الصندوق الخيري للعام الدراسي الحالي 2021/2022 لجميع الطلاب المشمولين من الإخوة المقيمين بصورة غير قانونية.

وقال الحويلة إنه في إطار حرص دولة الكويت ممثلة في وزارة التربية- قطاع التعليم الخاص والنوعي – على التخفيف من معاناة أبنائها الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية، قامت اللجنة المختصة بالإشراف على أعمال الصندوق الخيري بتوفير الدعم المالي بالتنسيق مع بيت الزكاة بموجب اتفاقية التعاون بشأن سداد فرق الشريحة لطلاب المدارس العربية الأهلية (شريحة أ) والنموذجية المشمولين برعاية الصندوق الخيري والبالغ عددهم 9318 طالبًا وطالبة في مختلف المراحل التعليمية.

وبينما ثمن الدكتور الحويلة الدور المجتمعي الذي يقوم به بيت الزكاة ودعمه في سداد رسوم فرق الشريحة لعدد (7138) طالب من المقيمين بصورة غير قانونية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحملت من ميزانية الصندوق الخيري سداد رسوم فرق الشريحة لباقي المتعلمين الآخرين من ذات الفئة، والبالغ عددهم 2180 طالبًا؛ تحقيقًا لمبدأ المساواة بين جميع الطلبة.

وشدد الحويلة على أن الكويت بمختلف مؤسساتها حريصة على تجسيد ثوابتها الراسخة في التعامل الإنساني والحضاري مع كل من يعيش على أرضها الطيبة انسجامًا مع ما جبل علیه المجتمع الكويتي عبر تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى