العرب والعالم

الكنيسة الأرثوذكسية في مصر تعلق للمرة على قضية زكريا بطرس

عقبت الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر، اليوم السبت، على قضية الكاهن السابق زكريا بطرس المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات مسيئة بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لافتة إلى إنقطاع صلتها به منذ أكثر من 18 عامًا .

كما أضافت الكنيسة ضمن بيان رسمي لها أن “زكريا بطرس كان كاهنا في مصر وتم نقله بين كنائس عدة، وقدم تعليما لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليما غير أرثوذكسي أيضا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره”.

فب حين ذكرت أن “الكاهن السابق قدم طلبا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقبل الطلب المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعد تابعا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد”.
وتابعت: “بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق، وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها”.
وأردفت قولها: “نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين”.
وتصدر وسم “عاقبوا زكريا بطرس” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك للتعبير عن الغضب من بطرس بعد تصريحات أساء فيها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى