محليات

الفارس تعلن إضافة وثيقتي رخصة القيادة وشهادة الميلاد الرقميتين لتطبيق “هويتي”

كشفت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس عن إضافة وثيقتين حكوميتين رقميتين جديدتين لتطبيق محفظة الوثائق الحكومية (هويتي) وهما رخصة قيادة المركبة وشهادة الميلاد علاوة على إضافة الجرعة الثالثة من التطعيم.

كما أضافت الوزيرة الفارس ضمن تصريح صحافي اليوم الأحد، إن هذا الإجراء يمثل خطوة نحو رقمنة الوثائق الحكومية وتوظيف التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمعلومات المدنية مع وزارتي الداخلية والصحة.

فيما أشارت إلى أن هذه العملية ستمكن الأفراد من الاستفادة بشكل أكبر من تطبيق (هويتي) لإبراز رخصة القيادة الرقمية والاحتفاظ بالرخصة التقليدية موضحة أن هذه الخطوة ستمكن الأفراد من التغلب على مشاكل تلف أو فقدان الرخصة علاوة على معرفة موعد إنتهاء صلاحيتها تفاديا لما يترتب على ذلك من غرامات أو مخالفات.

ونوهت إلى أن إضافة شهادة الميلاد الرقمية وإثبات تلقي الجرعة الثالثة من التطعيم الخاص بفيروس (كوفيد-19) للتطبيق وإمكانية التحقق من صحة الوثيقة الرقمية عبر رمز ال(QR) ستعزز من استفادة الأفراد من تطبيق (هويتي) بشكل أكثر فعالية.

في حين لفتت إلى وجود خطوات مهمة لتحويل تطبيق (هويتي) إلى محفظة رقمية للوثائق الحكومية مؤكدة أن العمل جار على إضافة دفتر ملكية المركبة إلى التطبيق في القريب العاجل وبقية الوثائق الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى