علوم وتكنولوجيا

الكشف عن نسخة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا

قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني لأعضاء البرلمان إنه تم رصد نسخة جديدة من فيروس كورونا في مناطق في إنجلترا، وإن ما لا يقل عن 60 جهة محلية قد سجلت إصابات بها.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية أبلغت بالتطور الجديد، وأن العلماء البريطانيين يجرون دراسات مفصلة عليها حالياً.

وقال إنه من غير المعروف حتى الآن من أن النسخة الجديدة من الفيروس تتسبب في أعراض أشد شراسة أو أن اللقاحات لن تكون صالحة لها.

وأخبر الوزير البرلمان أن الأسبوع الماضي شهد إرتفاعاً حاداً في عدد حالات الإصابة في مختلف أنحاء العاصمة لندن، ومدينة كنت، وأجزاء من إيسكس وهرتفوردشير.

وقال أنه حتى الآن يوجد 1000 حالة إصابة بالنسخة الجديدة من الفيروس كانت قد سُجلت في جنوبي إنجلترا، كما رصدت إصابات مماثلة في 60 منطقة محلية.

وأضاف أنه من غير المعروف إن كان لذلك علاقة بزيادة حالات الإصابة أم لا، لكن في كل الأحوال هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات سريعة للسيطرة على الوباء الفتاك مع استمرار تتقدم عمليات التطعيم.

وقال بروفيسور ألان ماكنالي، وهو خبير من جامعة بيرمنجهام، إن المختبرات في المملكة المتحدة قد أكتشفت النسخة الجديدة من الفيروس في الأسابيع القليلة الماضية.

وفي تصريح لبي بي سي، قال “يجب أن لا تكون ردود أفعالنا هستيرية، فلا دليل على أنها أشد عدوى أو أكثر خطورة”، وأضاف أن هناك جهوداً كبيرة تبذل للتعرف على النسخة الجديدة وظروف ظهورها.

وقال إنه من الضروري الاحتفاظ برباطة الجأش والتعامل مع الأمر بعقلانية، فتطور كهذا مألوف في عالم الفيروسات، والعلماء يتوقعون ظهور سلالات جديدة واختفاءها مع الوقت.

وقال جيريمي فيرار مدير مؤسسة “Wellcome” الخيرية لتمويل الأبحاث، إن الوضع خطير، ومن الضروري البقاء في حالة تيقظ ومواصلة الأبحاث واتخاذ الخطوات الضرورية لاستباق تطور الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى