محليات

القوى العاملة تؤكد حرصها على تدريب الطلاب بالقطاع الخاص خلال فصل الصيف

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية حرصها على تدريب الطلبة في القطاع الخاص خلال فصل الصيف سنوياً، وذلك لإكسابهم المهارات العملية، وتعزيز قدراتهم، وتدعيم ثقتهم بأنفسهم، لتأهيلهم لدخول بوابة العمل في هذا القطاع.

وأوضحت الهيئة إلى أن هذا المشروع انطلق عام 2004 وتم من خلاله تدريب أكثر من 12 ألف طالب منذ بدايته، والقطاعات المستهدفة هي البنوك، والإستثمار، والتجزئة، والتأمين، والجمعيات التعاونية، والإتصالات.

وأضافت أنه من خلال هذا المشروع يتم تعريف الطلبة الذين هم في مراحلهم الدراسية على مهارات وجودة العمل في القطاع الخاص، عبر التدريب الميداني المناسب في شركات القطاع الخاص المختلفة، ليصبحوا على إطلاع بمتطلبات العمل في الجهات غير الحكومية، وبذلك يتم التمكن من تأهيل الشريحة المناسبة لشغل تلك الوظائف مستقبلا.

وصرحت مراقب تخطيط وتقييم التدريب في إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بالهيئة حنان كرم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إنه يتم في هذا الشأن طرح برامج تدريبية متنوعة تناسب مختلف تخصصات الطلبة، لإكسابهم مهارات العمل وتأهيلهم وتعزيز الوعي بأهمية العمل في القطاع الخاص، وأثره على التطوير المهني والوظيفي لكل منهم.

وأوضحت أن أهداف المشروع تتمحور حول استقطاب شريحة الشباب، وهم على مقاعد الدراسة من خلال إلتحاقهم ببرامج تدريب عملية، تهدف إلى خلق الوعي بأهمية العمل بالقطاع الخاص، وأثره على التطوير المهني والوظيفي للفرد فضلا عن تقوية وبناء مهارات وقدرات الطلبة وتدعيم ثقتهم بأنفسهم لتأهيلهم من دخول بوابة العمل بالقطاع الخاص.

وذكرت إن الأهداف تتضمن أيضا بث روح التحدي وحب العمل، من خلال فتح آفاق العمل لهم بالقطاع الخاص، وتهيئة الطلبة تقنياً وفنياً لمتطلبات واحتياجات سوق العمل في القطاع الخاص.

وبينت كرم أنه يتم تقديم صورة واضحة لأرباب العمل في القطاع الخاص عن العمالة الوطنية للتعرف على قدراتها وإمكانياتها العملية.

وقالت إنه عقب إنتهاء البرنامج التدريبي يتم توفير فرص لربط الطلبة مع وظائف حقيقية في القطاع الخاص بعد التخرج، إضافة إلى حصول الطالب على مكافأة مالية وشهادة خبرة من الجهة التي تم التدريب فيها.

وأشارت إلى أن التسجيل مفتوح منذ 27 يونيو الماضي حتى 22 يوليو الجاري، أو حتى إستكمال عدد الفرص المستهدفة من خلال الموقع الرسمي للهيئة، على أن تكون فترة تنفيذ المشروع الصيفي لتدريب الطلبة في الثامن من أغسطس حتى الثاني من سبتمبر المقبل، مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة لدى وزارة الصحة الكويتية لضمان صحة وسلامة المتدربين.

وأفادت كرم بأن شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي للمتقدم تتضمن أن يكون كويتي الجنسية، ومسجلاً في إحدى المراحل التعليمية، طلبة المرحلتين الثالثة والرابعة بالتعليم الجامعي، وطلبة المرحلة الثانية في الكليات والمعاهد التي لاتتجاوز فيها مدة الدراسة عن عامين دراسيين، وطلبة الصفين الـ11 والـ12 من المرحلة الثانوية العامة.

وبينت أن الشروط تنص أيضا على ألا يكون المتقدم مسجلا في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، وأن يكون متفرغاً للمشاركة في أوقات البرنامج التدريبي صباحاً أو مساء، بمعدل أربع ساعات يومياً، ومجتازاً لأكثر من نصف المقررات المطلوبة للدبلوم أو الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى