العرب والعالم

الصين تكشف عن المزيد من آثار كورونا في لحم بقري مستورد

أفصح مسؤولو جمارك صينيون اليوم السبت عن وقف استيراد اللحم البقري من شركة أرجنتينية، بعد العثور على عبوتين للحم البقري المجمد، تحتويات على آثار لفيروس كورونا.

وجاءت تلك الأنباء بعد يوم من عثور السلطات الصحية في مدينة ووهان أيضًا على آثار لفيروس كورونا على لحم بقري مجمد مستورد من البرازيل، طبقًا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية صينية.

وتم تداول بعض الأنباء أن اللحم البقري البرازيلي وصل إلى الصين في منتصف أغسطس (آب) الماضي وظل في تخزين بارد منذ ذلك الحين، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

وفور العثور على ذلك، اتخذت السلطات الصحية إجراءات لتعقب عبوات أخرى في نفس الشحنة وتجري المزيد من الاختبارات.

من جانبه ذكر وو تشونيو، من مركز السيطرة على الأمراض الصيني هذا الأسبوع إن فيروسات ، على عكس البكتيريا والطفيليات، يمكن أن تعيش في جو بارد وحتى في ظروف التجميد، وفقًا لموقع “يونايتيد ديلي نيوز” الإخباري التايواني.

ومرورًا بشهر يونيو (حزيران) الماضي حتى اليوم تم العثور على آثار لفيروس كورونا في طعام مجمد في 10 أقاليم صينية مختلفة، حسبما ذكر الموقع الإخباري.

الجدير بالذكر أن الصين قد أوقفت بشكل كبير عمليات الإنتقال المحلية لفيروس كورونا، الذي تفشى في مدينة ووهان أواخر العام الماضي، بعد حملة ناجحة شهدت فرض السلطات إغلاقا قيد تحركات عشرات الملايين من الأشخاص، غير أن حالات تفش صغيرة تظهر من حين لآخر حيث مازالت الصين تشهد حالات واردة من الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى