محليات

الصحة تناشد البلدية باستثناء صيدليات خدمة توصيل الأدوية من الإغلاق خلال فترة الحظر

تقدمت وزارة الصحة بطلب رسمي للبلدية لاستثناء صيدليات خدمة توصيل الأدوية من الإغلاق خلال فترة حظر التجول.

وذكرت الوزارة إنها «وبناء على التطورات والمستجدات المرتبطة بالوضع الصحي خاطبت بلدية الكويت بتمديد ساعات عمل الصيدليات الأهلية التي لديها خدمة التوصيل المسجلة لدى إدارة تفتيش الأدوية حسب القرار الوزاري 260 / 2019 والخاص بضوابط توصيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية بالاستثناء من قــــــرار الإغلاق خلال فترة حظر التجول لتستمر بأداء عملها وتقديم خدماتها للمرضى على مدار 24 ساعة للحد من الخروج والإلتزام بالتباعد الإجتماعي خلال فترات اليوم المختلفة حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع».

كما أضافت الوزارة بـ«ضرورة الإلتزام بمواعيد العمل المقررة حاليًا والمحددة من الساعة الرابعة صباحًا حتى الخامسة مساء لحين وصول موافقة بلدية الكويت على طلب الوزارة، حيث أن بلدية الكويت هي الجهة المناط بها وفقًا لقرارات مجلس الوزراء تحديد المحال والأنشطة الضرورية المستثناة من قرار الإغلاق خلال فترة حظر التجول».

ومن جانبه أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون الأدوية والتجهيزات الدكتور عبدالله البدر وبناء على تعلميات وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا عن بدء تطبيق خدمة توصيل الأدوية إلى المرضى من جميع المستشفيات العامة في البلاد والمراكز التخصصية في منطقة الصباح الصحية بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء.

فيما أشار البدر بتخصيص رقم خاص بهذه الخدمة اعتبارا من الأسبوع المقبل في كل المرافق الصحية المشار إليها أعلاه لتلقي واستقبال طلبات الدواء وتوصيلها للمرضى في منازلهم.

وبين أن الهدف من هذه الخدمة حرص الوزارة وتشددها بعدم مراجعة المرافق الصحية إلا للضرورة إلتزامًا بأهمية التباعد الإجتماعي، مؤكدًا بأن الوزارة لن تألو جهدًا في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع وإتخاذ جميع التدابير الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى