العرب والعالم

السيسي يدعو لبذل المزيد من الجهد لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا وللأجيال القادمة، قائلًا: “أن الخطاب الديني الواعي المستنير يعد أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام”.

وحث السيسي، في كلمة له خلال احتفال أقامته وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر، الجميع على حسن الفهم لمعاني القرآن الكريم ومقاصده السامية والتحلي بأخلاقه الكريمة، ونبذ كل عوامل الفرقة والتعصب الأعمى المقيت، داعيًا إلى ترجمة مثل هذه القيم النبيلة إلى سلوك وأفعال.

وأشار الرئيس المصري إلى دور الأزهر الشريف في العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي للغلو والتطرف الفكري ونشر سماحة الدين والتعريف بجوهر الاسلام الحقيقي الذي يدعو إلى التسامح والرحمة وإعمال العقل، معتبرًا أن الهدف الأساسي يتمثل في الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب لإدراك مخاطر الفكر المتطرف من جهة وحجم التحديات والمخاطر من جهة أخرى.

وأكد السيسي على أهمية إعلاء لغة الحوار واحترام الآخر والايمان بحق التنوع والاختلاف وترسيخ أسس المواطنة والعيش الانساني الكريم لتحقيق الأمان والسلام للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى