علوم وتكنولوجيا

الرابطة الكويتية لتعزيز الصحة تطلق أول تطبيق للصحة النفسية

قامت الرابطة الكويتية لتعزيز الصحة والإعلام الصحي بإطلاق تطبيقاً إلكترونياً جديداً خاصاً بالصحة النفسية، هو تطبيق (كلنا معك).

وقالت رئيسة الرابطة الدكتورة غالية المطيري، إن التطبيق يسهّل على المرضى الكثير من الجهد، خاصة فيما يتعلق بالتشخيص الأولي والإستشارات النفسية.

مشيرة إلى أن من المتوقع أن يشهد إقبالاً وتفاعلاً من قبل المواطنين والمقيمين، نظراً لسرعة تقديم الخدمات من خلاله، لاسيما بعد مرور نحو عامين من بدء جائحة كورونا.

وبينت أن التطبيق مخصص للصحة النفسية تحديداً، حيث إن وزارة الصحة تعمل على تسريع التواصل مع المراجعين والمرضى.

سواء في المرافق الصحية، أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتطبيقات التي يتم تدشينها بين فترة وأخرى.

وأوضحت المطيري أن التطبيق يضم كل ما يخص أمراض الصحة النفسية لزيادة الوعي المجتمعي بقضايا الصحة النفسية.

وتهيئة الجهود من أجل دعم الصحة النفسية، وترسيخ السلوكيات والعادات الحياتية السليمة للشباب والمجتمع بشكل عام، وتقديم الدعم للمصابين بالأمراض النفسية، وكيفية التعامل معها، والحد من مضاعفاتها.

وأشارت المطيري إلى أن تدشين تطبيق (كلنا معك) جاء بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وتزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية والحملة التوعوية الشاملة بالصحة النفسية التي تنفذها الرابطة.

وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبالتنسيق مع اللجنة الدائمة للوقاية، والتصدي للأمراض المزمنة غير السارية.

وفكرة إطلاق التطبيق هى وجود الكثيرين ممن يعانون من مشاكل نفسية الذين يرفضون أو يتجنبون زيارة الطبيب ربما بسبب عوامل إجتماعية ونفسية.

وهو ما يزيد من وطأة المرض وآثاره البالغة، فإن وجود وسيلة إلكترونية يتمكن من خلالها الجمهور من التواصل مع الطبيب، والوصول إلى المعلومات الصحيحة للمشاكل والأمراض النفسية.

بما في ذلك من معرفة أنواعها وأعراضها، والتشخيص المبدئي، وطرق العلاج والتوعية بهذه الأمراض، ووجود هذه الوسيلة ستكون موضع ترحيب لدى الكثير ممن يحتاج هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى