الإقتصادي

الذهب يرتفع و الفائدة تنخفض للمرة الثالثة

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس إرتفاعًا ملحوظ مع تراجع الدولار بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام، لكن مع الإشارة إلى توقف دورة التيسير النقدي.

فيما ورد من بين العوامل التي تقف وراء قرار المركزي الأمريكي الإشارة إلى تعليق زيادات أخرى في أسعار الفائدة الآمال في توقيع الولايات المتحدة والصين إتفاقًا مبدئيًا والدعوة إلى هدنة في حربهما التجارية المستمرة منذ 16 شهرًا.

وبحلول الساعة 0557 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1496.94 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت الأسعار قرابة إثنين بالمئة هذا الشهر.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1499.70 دولار للأوقية.

فيما هبط مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.3 بالمئة إلى 97.36، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وإرتفعت الأسهم الآسيوية ترحيبًا بخفض الفائدة وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، مع إرتفاع مؤشر إم.إس.سي.آي الأوسع نطاقًا لمنطقة آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان 0.2 بالمئة.

أما المعادن النفيسة الأخرى، فقد إرتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1813 دولارًا بعد أن قفز نحو إثنين بالمئة في الجلسة السابقة، مسجلًا مكاسب للشهر الثالث على التوالي.

وصعدت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.92 دولار للأوقية بينما تقدم البلاتين 0.2 بالمئة إلى 927.13 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى