محليات

إتفاقية دولية بين الكويت ولوكسمبورغ لتنظيم الخدمات الجوية

أبرمت الكويت ولوكسمبورغ بالأحرف الأولى إتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية بين الجانبين بهدف تعزيز حركة النقل الجوي وتشجيع التبادل التجاري بينهما.

وصرح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية المهندس عماد الجلاوي، اليوم الخميس، أن الإتفاقية الجديدة تحل مكان أخرى وقعت بين البلدين في 28 يوليو 1993.

وأشار الجلوي الذي ترأس وفد الكويت خلال توقيع الاتفاقية في لوكسمبورج إلى أن الإتفاقية تضمنت قواعد تشغيل شركات طيران الوطنية لدى كلا البلدين وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بين البلدين الصديقين وتعزيز التعاون بينهما في مجال أمن وسلامة الطيران المدني.

كما أضاف أن الإتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي.

فيما أوضح أن الإتفاقية تعمل أيضًا على ربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين وتشجيع التبادل التجاري بين الكويت ولوكسمبورغ والسعي نحو إتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى