قضايا ومحاكم

الداخلية: ضبط شبكة وسطاء وسماسرة لعمليات شراء أصوات الناخبين

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط شبكة وسطاء وسماسرة لعمليات شراء أصوات الناخبين تتكون من 10 أشخاص لمصلحة اثنين من المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2023.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني، اليوم السبت، إنه تم العثور بحوزة المتهم الأول على مبالغ نقدية وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين يرغبون ببيع أصواتهم ومصحف (قرآن كريم) والعثور عرضا أثناء التفتيش على طلقات نارية غير مرخصة وهو يعمل لمصلحة أحد المرشحين.

وأضافت وزارة الداخلية أنه تم أيضًا ضبط مبالغ نقدية وكشوفات بأسماء وبيانات ناخبين بحوزة باقي المتهمين والعثور عرضا مع أحدهم على مواد مخدرة بقصد التعاطي وهم يعملون لمصلحة مرشح آخر.

وأكدت أنه جارٍ إحالة المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة المختصة والتي ستتولى التحقيق ومحاسبة كل المتورطين بتلك الواقعة، لافتة إلى أن مجمل ذلك يأتي بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح بمواجهة وضرب كل جريمة أو فعل يخل بنزاهة الانتخابات.

وشددت الوزارة على أن جهود الإدارات المختصة في مكافحة جرائم الانتخاب وخصوصًا ظاهرة شراء الأصوات ما زالت مستمرة بالتصدي وكشف وسائلها ومواجهة تطور أساليب تلك الجريمة والعمل على فرض نزاهة الانتخابات القادمة.

وجددت الداخلية التأكيد على أنها عازمة على تطبيق القانون على الجميع وأنها تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الخروج على القانون مهيبة بالجميع البعد عن ممارسة مثل تلك الأفعال التي يعاقب عليها القانون.

كما طالبت الجميع بالتعاون مع رجال الأمن من خلال الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بشراء الأصوات وأي حالات مخالفة للقانون على الخط الساخن (97272672) مع التأكيد بأن التعامل مع المعلومات المرسلة سيكون بسرية تامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى