محليات

الداخلية تدشن خدمة الإتصال المرئي للبلاغات لفئة الصم والبكم عبر الواتساب

أعلنت الإدارة العامة المركزية للعمليات بوزارة الداخلية الكويتية عن إطلاق خدمة الإتصال المرئى لفئة الصم والبكم عبر تطبيق الواتساب، وذلك لسهولة تلقى بلاغات الأشخاص الذين يعانون من هذه الإعاقة.

وصرح العقيد عبدالله الدوسرى رئيس قسم البلاغات فى الإدارة العامة للعمليت بأن دور الإدارة هو تلقى بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة يومياً على هاتق الطوارئء 112، ومن ثم توجيه هذا البلاغ إلى الكهة المختصة للتعامل معه سواء كان بلاغاً أمنية أو إستغاثة.

وبين أن من ضمن جهات الإختصاص التى توجه إليها البلاغات سواء كانت الإدارة العامة للمرور، وشرطة النجدة الأمن العام، أو الجهات المساندة مثل قوة الإطفاء العام، ووزارة الصحة من أجل الطوارئء التطبيقية.

وأوضح الدوسرى أنه بخصوص بلاغات الصم والبكم، فإن وزارة الداخلية دائماً حريصة على تطبيق أى تطور تكنولوجى أو فنى، فإنه تم تفعيل خط واتساب مباشر لهذه الفئة لتلقى بلاغاتهم.

وأشار أن هذه الخدمة الجديدة تم إطلاقها بناء على توصيات من معالى وزير الداخلية، ووكيل مساعد شئون المرور والعمليات، وأضاف بوجود موظفين مدربين على أعلى مستوى للتعامل مع هذه البلاغات التى تتم عبر الإتصال المرئى.

وبالنسبة لتدريب الموظفين على تلقى بلاغات الصم والبكم والتعامل معهم، فإنه تم بالتنسيق مع الجهات المختصة لذلك، وتم إعطائهم تدريبات خاصة بلغة الإشارة للتعامل مع هذه الفئة.

وأشار أنه يوجد حالياً حوالى ثلاثين فى المئة من موظفين تلقى البلاغات بالإدارة العامة المركزية للعمليات مدربين على التعامل مع بلاغات الصم والبكم عبر تطبيق الواتساب.

وأوضح أنه يوجد فى وردية العمل الصباحية من موظفتين أو ثلاث موظفات، ومن موظف إلى اثنين فى الدوام المسائى.

وأوضح العقيد الدوسرى أنه مع إطلاق هذه الخدمة قد وردت بلاغات خاصة بفئة الصم والبكم للإدارة المركزية، ومع بداية الإعلان عن هذه الخدمة من خلال وسائل التواصل الإجتماعى فقد إزداد عدد البلاغات، بحيث يصل عدد البلاغات فى اليوم الواحد لحوالى بلاغين من فئة الصم والبكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى