محليات

الخدمة المدنية تعفى ثلاث حالات من الدوام الوظيفى الكامل

أصدرت رئيسة ديوان الخدمة المدنية الكويتى مريم العقيل تعميماً داخلياً بشأن إستمرار دوام الموظفين فى الجهات الحكومية 7 ساعات يومياً، وتطبيق بصمة اليد، وإلغاء الإعفاءات بإستثناء 3 حالات هي: الموظفة الحامل غير المحصنة، والمعاق، والمريض بالقلب أو الفشل الكلوي أو السرطان.

أكد مصدر مسؤول إعفاء الـ3 حالات من الدوام الواردة في تعميم ديوان الخدمة المدنية بالكويت والذي يسري على جميع الوزارات.

وأكد الديوان أنه لن يصدر تعميماً للوزارات والجهات الحكومية بإلغاء الإعفاءات، وعودة الدوام كاملاً بنسبة 100 فى المئة، أو إعادة تطبيق بصمتي اليد أو الوجه، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تركت لكل جهة على حدة لتنفيذ ذلك مع إبلاغ الديوان.

كان ديوان الخدمة المدنية قد اعتمد في تعميم عودة موظفي الديوان المعفين من الدوام إلى العمل على إفادة رسمية من وزارة الصحة.

أكدت فيها ان أجهزة بصمتي اليد والوجه لا تشكلان أي آثار صحية سلبية على مستخدميها من الموظفين، شريطة إتباع الإشتراطات والإجراءات الإحترازية الصحية المقررة.

وأوضحت أن كتاباً رسمياً من وزارة الصحة جاء فيه: أنه بعد إستطلاع الرأي الفني والطبي تبين أن استخدام أجهزة بصمة اليد وبصمة الوجه لا يتعارض مع الإشتراطات الصحية الحالية للتعامل مع جائحة كورونا.

وأضافت أنه يشترط لإستخدام أجهزة بصمة اليد توفير مطهر اليد الكحولي المطابق لمعايير وزارة الصحة، ليتسنى استخدامه من قبل الموظفين حال الإنتهاء من لمس هذه الأجهزة مع تطهيرها بشكل دوري.

ولفتت إلى أن إفادة وزارة الصحة أوردها الديوان في تعميم ديوان الخدمة المدنية على الموظفين لبث الإطمئنان في نفوسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى