العرب والعالم

الخارجية الأمريكية تعلن حظر شركة الطيران الحكومية الفنزويلية

الخارجية الأمريكية تعلن حظر شركة الطيران الحكومية الفنزويلية

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن بلاده أعلنت حظر شركة الطيران المملوكة للدولة الفنزويلية والمعروفة باسم الإتحاد الفنزويلي لصناعات الطيران والخدمات الجوية متهمًا النظام في البلاد باستخدامها «بشكل غير صحيح».

فيما أضاف بومبيو في بيان «بدلا من العمل كجسر بين الشعوب فإنه يتم استخدام شركة الطيران هذه لنقل (الرئيس نيكولاس) مادورو ودائرته الداخلية للتشاور مع الحكام الديكتاتوريين والأنظمة الاستبدادية والمجرمين الآخرين في جميع أنحاء العالم».

وأضاف «كنتيجة لهذا الإجراء على الأشخاص الأمريكيين ألا يتعاملوا مع شركة الطيران هذه أو هذه الطائرات بما في ذلك استئجارها أو التعاقد معها أو إعادة تزويدها بالوقود أو شرائها باستثناء ما هو مسموح به».

وأكد على أن «هذا الإجراء يزيد من الضغط على مادورو للتفاوض بجدية وفتح طريق للخروج من الأزمة من خلال حكومة إنتقالية تؤدي إلى إنتخابات رئاسية حرة ونزيهة».

فيما ذكر أن بلاده تدعو «المجتمع الدولي لزيادة الضغط على مادورو وعزله هو وشركائه الفاسدين والكيانات الأخرى الخبيثة»، مؤكدًا أن الولايات المتحدة «ملتزمة بدعم الشعب الفنزويلي والرئيس المؤقت خوان غوايدو والجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيًا في كفاحهم الشجاع من أجل إستعادة فنزويلا الديموقراطية».

  1. ومن جانبها تعترف الولايات المتحدة برئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية خوان غوايدو «رئيسًا مؤقتًا» للبلاد وتستهدف باستمرار نظام الرئيس مادورو بالعقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى