علوم وتكنولوجياوفيات الكويت

الحكومة تمنع غير المطعمين بلقاح “كورونا” دخول الأماكن العامة والتجارية

بدأت الحكومة الكويتية تطبيق قرار مجلس الوزراء، بمنع غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، من دخول الأماكن العامة والمراكز التجارية وفقاً للاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتظار فيروس كورونا.

وقامت الفرق الرقابية في محافظة الأحمدي باجراء، جولات تفتيشية في مناطق مختلفة بالمحافظة، لتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع غير المطعمين من دخول المجمعات التجارية والأندية الصحية، والصالونات، إضافة إلى المطاعم والمقاهي، والذي دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد، وفقا لوكالة أنباء الكويت.

وقال مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بالمحافظة سعد الشيبة، إن هذه الجولات التفتيشية تأتي استكمالا لجولات الرقابة على المحال التجارية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد أن الفرق الرقابية تعمل بشكل مستمر وعلى مدار اليوم، كما تم تشكيل فرق لرصد ومتابعة تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمنع غير المطعمين من دخول المجمعات التجارية والأندية الصحية والصالونات والمطاعم والمقاهي.

وأضاف أن الفرق التفتيشية ستقوم بتحرير المخالفات بشكل مباشر بحق المخالفين، مشيرا إلى أن عدد المخالفات والإغلاق الإداري شهد انخفاضا خلال الفترة الحالية، مقارنة بالفترات السابقة.

وأوضح الشيبة، أن هناك تعاون كبير من المحال التجارية، في تطبيق الاشتراطات الصحية، مشيرا إلى وجود رقابة ذاتية من قبل المحال والمراكز التجارية، وهو ما يؤكد وعي العاملين بخطورة ارتفاع أعداد الإصابات.

يذكر أن مجلس الوزراء في الكويت، قد أصدر عدة قرارات في اجتماعه يوم 17 يونيو الجاري، منها السماح للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى صالات المطاعم والمقاهي، والأندية الصحية والصالونات، والمجمعات التجارية الكبرى.

ويمكن لمرتادي تلك الأماكن استخدام أحد التطبيقين “هويتي” أو “مناعة” لإثبات التحصين لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والمتعافين من الإصابة بالفيروس، وفق شروط وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى