سياحة

التفاحة الكبيرة: لماذا سُميت نيويورك بهذا الاسم؟

تُعرف نيويورك على أنها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة، ولقد أُطلق عليها العديد من الأسماء المستعارة، بما في ذلك المدينة التي لا تنام، ولكن ربما يكون اللقب الأكثر شهرة للمدينة هو التفاحة الكبيرة.

لماذا سُميت نيويورك باسم التفاحة الكبيرة؟

نشأ لقب التفاحة الكبيرة في عشرينيات القرن الماضي في إشارة إلى الجوائز أو “التفاحات الكبيرة”، التي تم منحها كمكافأة في العديد من دورات السباقات داخل وحول مدينة نيويورك، ومع ذلك، لم يتم اعتماده رسميًا كلقب للمدينة حتى عام 1971م كنتيجة لحملة إعلانية ناجحة تهدف إلى جذب السياح.

وطوال تاريخها، نزل مصطلح “التفاحة الكبيرة” دائمًا ليعني ببساطة أفضل الأماكن وأكبرها، ولطالما كانت مدينة نيويورك ترقى إلى مستوى لقبها، وبمجرد زيارة هذه المدينة التي يبلغ طولها سبعة أميال، ستفهم حقًا سبب تسميتها عاصمة العالم والتفاحة الكبيرة.

وكان أول ذكر لمدينة نيويورك باسم “التفاحة الكبيرة” في عام 1909م في كتاب “عابر سبيل في نيويورك”، ففي المقدمة، كتب إدوارد مارتن عن الديناميكية بين مدينة نيويورك والغرب الأوسط، مستخدمًا التفاحة كاستعارة لذلك.

وبدأ المصطلح يكتسب قوة جذب عندما بدأ الكاتب الرياضي جون جي فيتز جيرالد الكتابة عن سباقات الخيول في المدينة لصحيفة نيويورك مورنينغ تلغراف، حيث كتب في عموده أن هؤلاء هم “التفاح الكبير” للسباق التنافسي في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن جمهور مقالات فيتز جيرالد كان صغيرًا بشكل ملحوظ إلا أن مفهوم التفاحة الكبيرة الذي يمثل أفضل ما في الأفضل، أو الأكثر رواجًا من المكافآت أو الإنجازات، بدأ ينتشر في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا: ما هي المدينة التي تُعتبر مدينة الأحلام في العالم؟

وفي أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من القرن الماضي، بدأ الاسم المستعار يشتهر خارج الشمال الشرقي، حيث بدأ موسيقيو الجاز في مدينة نيويورك يشيرون إلى مدينة نيويورك باسم “big apple” في أغانيهم.

وفي أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، سرعان ما اكتسبت مدينة نيويورك سمعة وطنية كمدينة مظلمة وخطيرة، ولزيادة السياحة إلى مدينة نيويورك في عام 1971م، أطلقت المدينة حملة إعلانية مع تشارلز جيليت ـ رئيس مكتب نيويورك للمؤتمرات والزوار، والذي كان من محبي موسيقى الجاز، وأراد إعادة المدينة إلى مجدها السابق من خلال اعتماد Big Apple أو التفاحة الكبيرة كلقب رسمي لمدينة نيويورك.

ومنذ انتهاء الحملة وتغيير العلامة التجارية اللاحقة للمدينة، أُطلق على مدينة نيويورك رسميًا لقب التفاحة الكبيرة؛ تقديرًا لفيتز جيرالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى