مجلس الأمة

«التعليمية» البرلمانية تطالب الحكومة بإقرار ميزانية التعليم العالي

أكد رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية الدكتور حمد المطر أن على الحكومة إقرار ميزانية التعليم العالي وتعزيز ميزانيات التربية ووضع قضية التعليم بوابة لـ«كويت 2035».

وقال المطر، في تصريح صحفي له، اليوم الأحد: “اجتمعنا لتدارس إمكانية استيعاب مؤسسات التعليم العالي خريجي الثانوية العامة والذين يتوقع أن يتجاوز عددهم الـ 50 ألف طالب وطالبة، ونحو 39 ألفًا سيتخرجون من الثانوية العامة غير المسائي وسواه”.

وأضاف أن هناك 13 جامعة خاصة وكلية في الكويت، مطالبًا الحكومة بإقرار الميزانية التي طلبها مجلس الجامعات الخاصة التي تصل قيمتها إلى 180 مليون دينارًا كويتيًا حيث سيتم استيعاب 5800 طالبًا وطالبة.

وتابع: يجب عدم تخفيض ميزانية التعليم والتعليم العالي وإذا لزم الأمر تخفيض ميزانيات الأسلحة ووزارة الدفاع وعدم تخفيض ميزانية التعليم.

وأردف أن هناك انزعاج من عدم وجود الجامعة الأمريكية للعلوم الطبية التي قدمت منذ العام 2013 وإلى الآن لم تستقبل الطلبة خصوصًا أن الكثير من أبنائنا يريدون دراسة الطب.

وأوضح أنه بعد أسبوعين سنعقد اجتماعًا للتأكد من جهوزية المدارس من جميع المتطلبات والمناهج والكتب والصيانة للعام المقبل، بالإضافة إلى تسمية المناصب القيادية.

وتابع: “أتمنى أن نأتي في سبتمبر المقبل ونشيد بأداء أي وزير تربية قادم أو سنستجوبه خصوصًا أن هناك فاقدًا تعليميًا للطلبة يصل إلى 3 سنوات بسبب كورونا ومعلومات خريج الثانوية العامة توازي معلومات طالب عمره 13 عامًا وعمومًا مسؤولية التشريع انتهيت منها ودوري القادم هو المراقبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى