عام

التربية تقييم مخيمها الكشفي السنوي الـ75 تحت عنوان “الكشفية مدرسة”

أقامت وزارة التربية مخيمها الكشفي السنوي الـ 75 تحت عنوان “الكشفية مدرسة”، وذلك في ثانوية أحمد الربعي للبنين.

وأكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، أثناء افتتاح المخيم، اليوم الأحد، أن المخيم أقيم في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا حيث كان من المقرر له في يناير الماضي، وتم تأجيله لشهر مايو الجاري، مشيرًا إلى أنه أقيم في مدرسة أحمد الربعي بسبب حرارة الجو ووزارة التربية أصرت على اقامته كونه لم يتوقف منذ 75 عامًا.

وأضاف المقصيد أن المخيم يقام أيضًا في إطار فعاليات الكويت عاصمة للعمل الكشفي 2022 والتي استضافت قبل أيام أكبر ملتقى كشفي عربي، منوهًا أن المخيم شارك فيه أكثر من 500 طالبًا من مختلف المراحل التعليمية في المناطق التعليمية والتعليم الخاص.

وأوضح بأنه كانت هناك جهود مكثفة وواضحة بذلها التوجيه الفني للكشافة التابع لقطاع التنمية التربوية بالتعاون والتنسيق مع المناطق التعليمية، لافتًا إلى أنه تضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتوعوية التي قام بها أبناؤنا الطلبة.

وذكر المقصيد أن التربية تستعد من الآن لإقامة المخيم الكشفي الـ 76 والذي سيكون في مقره المعروف بمنطقة كبد بعد اعادة تأهيله بشكل كامل، معربًا عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في هذا المخيم ولإدارة ثانوية أحمد الربعي التي فتحت لنا أبوابها وفصولها ومسرحها لأبنائنا الكشافة، متمنيًا دوام التوفيق للجميع.

من جانبه، قال موجه عام التربية الكشفية بوزارة التربية وقائد عام المخيم إبراهيم العيد، إن المخيم يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الشبابية كورش عمل تتعلق في الروبورت والخزف والرسوم والرماية التي قام بها الطلبة، لافتًا أن ما يميز هذا المخيم أنه يقام في إطار فعاليات الكويت عاصمة للعمل الكشفي والتي تم اختيارها خلال اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية.

وأعرب العيد عن بالغ شكره وتقديره لجميع زملائه موجهي الكشافة في المناطق التعليمية وأولياء الأمور الذين حثوا أبنائهم للمشاركة في هذا الحدث الشبابي السنوي، مؤكدًا إلى أننا لا نألو جهدًا في تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالحركة الكشفية التي تعود بالفائدة على أبنائنا الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى