محليات

البيئة تعلن إعفاء ذوي الإحتياجات الخاصة والمسنين من رسوم كافة الخدمات

أعلنت الهيئة العامة للبيئة عن إعفاء ذوي الإحتياجات الخاصة، والمسنين من دفع كافة الرسوم الحكومية المستحقة مقابل الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وصرح رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح اليوم الاثنين إن مجلس إدارة الهيئة وافق على ذلك في إجتماع له اليوم.

وأضاف أن مجلس الإدارة وافق أياضاً على إعفاء ذوي الإحتياجات، والمسنين من دفع رسم الدخول إلى محمية الجهراء الطبيعية، التي تم افتتاحها رسمياً أمام الجمهور في 22 ديسمبر الجاري.

وأشار إلى موافقة مجلس إدارة الهيئة أيضاً على تحديد رسوم زيارة المحمية التي تعد أول مشروع للسياحة البيئية في البلاد يتم افتتاحه لاستقبال الزوار.

وذلك بقيمة دينار كويتي واحد، أى نحو 3.3 دولار أمريكي، لفئة الأطفال الأقل من عمر 10 سنوات، وبقيمة دينارين أى نحو 6.6 دولار أمريكي لمن هم أكبر من ذلك من المواطنين والمقيمين.

وذكر أن مجلس إدارة الهيئة ناقش خلال اجتماعه المواضيع المدرجة على جدول أعماله، منها الموافقة على تعديل بعض اللوائح التنفيذية.

والصادرة بشأن حماية الهواء الخارجي من التلوث واللوائح الصادرة بشأن التنوع البيولوجي.

وتعد محمية الجهراء من المواقع المهمة للطيور المهاجرة حيث تحوي ما يقارب ال400 نوع منها، إضافة إلى الحصني والعقاب المنقط الكبير الذي يزور المحمية سنوياً.

وتبلغ مساحة المحمية 3.4 كم فيما تصل التوسعة التي يتم العمل عليها حاليا جنوبها وشمالها إلى 18 كم وصولا إلى منطقة جابر الأحمد السكنية والخويسات.

ويتم حجز موعد زيارة المحمية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة شريطة أن تكون قبلها بيوم، علماً بأن مدة الزيارة 1.5 ساعة.

ويصطحب خلالها فريق من العلاقات العامة الزوار في جولة داخلها، ومختلف المراصد المخصصة.

والهيئة العامة للبيئة هي هيئة عامة ذات شخصية إعتبارية ولها ميزانية ملحقة تعنى بشؤون البيئة، ولها الولاية العامة على شؤون البيئة في الدولة.

وتلحق بمجلس الوزراء ويشرف عليها المجلس الأعلى للبيئة وتختص بالقيام بكافة الأعمال، والمهام الكفيلة بحماية البيئة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى