محليات

البيئة تعلن إطلاق حملات توعية للمحافظة على البيئة والشعاب المرجانية

أطلقت الهيئة العامة للبيئة الكويتية حملاتها التوعوية من أجل المحافظة على البيئة والشعاب المرجانية وكذلك الثروات الطبيعية، والتى ستبدأ الأسبوع المقبل تحت عنوان (جزر الكويت حلوة استأنس فيها لكن حافظ عليها) وذلك لتوعية رواد البحر بالجزر الكويتية وجون الكويت.

وصرحت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة شيخة الإبراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الحملة تأتي تزامناً مع بدء فصل الصيف، وزيادة أعداد رواد الجزر والبحر لحثهم على ترك المكان نظيفاً والمحافظة على الشعاب المرجانية.

وأضافت شيخة الإبراهيم أن هذه الحملات تهدف إلى متابعة مدى إلتزام رواد الجزر وهواة الصيد في جون الكويت بقانون حماية البيئة، والوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من رواد البحر لتوعيتهم بأهمية الجزر الكويتية لإثراء الغطاء المرجاني في البلاد.

وأوضحت فى البيان أن الحملة ستتضمن حملات توعية لرواد جزيرة كبر، وقاروه، وأم المرادم، وجون الكويت، وذلك لأهمية المحافظة على نظافتها، وكذلك التقيد بالقوانين، لاسيما قانون حماية البيئة، والتشديد على حظر إلقاء القمامة أو المخلفات أيا كان نوعها إلا في الحاويات المخصصة لذلك.

ولفتت إلى التنسيق مع بلدية الكويت للتأكيد على متابعة تطبيق القانون، وحماية ونظافة الشواطئ والجزر الكويتية، من خلال تكثيف حملات النظافة والرقابة وتوفير الحاويات بجميع الأماكن، مع الإلتزام بتحديد وتنفيذ آلية جمع ونقل المخلفات للأماكن المخصصة لها.

وأشادت الإبراهيم بجهود الإدارة العامة لخفر السواحل وتعاونها بتسهيل كل الإجراءات ووسائل النقل للوصول إلى الجزر، فضلاً عن دورها في مراقبة الوضع وحماية الجزر الكويتية، والحرص على إزالة التعديات والمخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى