محليات

الإتصالات توقع عقدين لصيانة مبانى السنترالات وتحسين الخدمات الهاتفية

قامت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس اليوم الثلاثاء بالتوقيع على عقدين بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليون دينار كويتى، وذلك من أجل صيانة مبانى السنترالات والبريد فى بعض المحافظات، وكذلك توريد قطع غيار وصيانة مقاسم ومكاتب البريد.

وقالت وزارة شؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان صحفي، إن العقد الأول يشمل توريد وتركيب قطع الغيار لمقاسم (أريكسون) لضمان جودة تشغيل الخدمة الهاتفية المحلية والدولية، والشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة بقيمة إجمالية للعقد بمبلغ 270 ألف دينار لمدة ثلاث سنوات.

وقالت أيضاً أن العقد الثاني خاص بصيانة المنطقة الشمالية الأولى التي تشمل جميع مباني السنترال ومباني البريد بمحافظات العاصمة، والفروانية، والجهراء، بقيمة 932.6 ألف دينار لمدة ثلاث سنوات.

ونقل البيان عن الوكيل المساعد لقطاع الإتصالات والخدمات المساندة بالوكالة المهندس مانع العجمي قوله أن عملية التوريد ستتم من قبل الشركة، ويقوم فنيو الصيانة التابعون للمقاسم بتركيب القطع المستهلكة والمتعطلة، أو القطع التي تتعطل عن العمل خلال الفترة المنصوص عليها بمساعدة مهندسي الشركة.

وأوضح العجمى أن مبلغ العقد المتفق علية سيتم حجزه والسحب منه حسب قيمة كل قطعه يتم استبدالها فقط، لافتاً إلى أن العقد الثاني الخاص بصيانة المنطقة الشمالية الأولى يشمل مباني السنترال ومكاتب البريد عبر إعادة ترميم جميع أسقف المباني لتفادي الأمطار والخرير، ودرجات الحرارة المرتفعة.

وقال أيضاً إن العقد يشتمل كذلك على عمل كل ما يلزم من صيانة وأصباغ وترميم جميع دورات المياه الخاصة بالموظفين والمراجعين، والتأكد من سلامة جميع أجراس إنذار الحريق، وتوافر الطفايات الخاصة بإطفاء الحريق حسب المواصفات القياسية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى