محليات

إجتماع بين التجارة والجهات المعنية لبحث المعوقات الخاصة بالعربات المتنقلة

قام وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان اليوم الثلاثاء بعقد اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي الجهات الحكومية المعنية بالدولة، وذلك لبحث المعوقات الخاصة بالعربات المتنقلة، وتوفير المساحات المطلوبة بالتنسيق مع بلدية الكويت، وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

وحضر الإجتماع الذي ترأسه الوزير السلمان كل من، وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، وعضو مجلس الأمة الدكتور حمد المطر، ومدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي، ومدير عام الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عادل الحساوي.

كما حضر الاجتماع وكيل وزارة التجارة بالتكليف الدكتور صالح العقيلي، وممثلي وزارة الداخلية الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، بالإضافة إلى الوكلاء المساعدين في وزارة التجارة، وأمين سر إتحاد العربات المتنقلة ثامر الحبشي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن التعاون والإتفاق مع الجهات الحكومية المعنية الغرض منه وضع آلية خاصة لتنظيم المواقع الجغرافية للعربات المتنقلة بحسب الرخص والنشاط، وذلك وفقا للقوانين المنظمة لها.

وأضاف البيان أن الإجتماع ناقش آلية تسهيل وتقليل الدورة المستندية الخاصة بالعربات، وتوفير الخدمات حسب الرخص المتنقلة للمواقع الجغرافية في البلاد، والتي تشمل المناطق الجديدة والخطوط السريعة والمناطق الزراعية والشاليهات.

وذكرت الوزارة أن الإجتماع بحث أيضاً إلغاء العربات المخالفة للقوانين والتي لا تملك رخصاً رسمية، وذلك بإعطائها مهلة لا تتجاوز 15 يوماً، بالإضافة إلى بحث إمكانية عدم قيام أصحاب العربات المتنقلة بالتضمين وتفعيل التكويت في هذا القطاع.

وأثنى المشاركون بحسب البيان على مدى تجاوب الجهات الرسمية بالدولة لتحسين الخدمات المقدمة لهذا القطاع من المشاريع، ومحاولة تذليل الصعوبات لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى