محليات

«الأوقاف» تعلن سماح «الداخلية» للمقيمين بالسفر برا من خلال منفذ السالمي لأداء العمرة

أفصحت وزارة الأوقاف عن صدور موافقة رسمية من قبل وزارة الداخلية تسمح للمقيمين بالسفر برًا عبر (منفذ السالمي الحدودي) ذهابًا وإيابًا لأداء شعيرة العمرة، وذلك بعد الجهود المشتركة بين الوزارة وجهات الدولة ذات الصلة.

ومن المقرر أن تقوم وزارة الأوقاف بدورها في تجهيز الترتيبات اللازمة فيما يخص استئناف الرحلات البرية طبقًا للاشتراطات الصحية المقررة.

وقد ورد ضمن نص كتاب وجه مدير شؤون إدارة الحج والعمرة سطام المزين إلى مكاتب تنظيم العمرة ومكاتب السياحة والسفر (المرخص لها بمزاولة نشاط العمرة وإصدار التأشيرات)، بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وإلى قرارات مجلس الوزراء المنظمة للاشتراطات الصحية في ظل (19 – COVID)، وإلى كتاب وزارة الداخلية رقم (358) بشأن ذات الموضوع أعلاه، ومع عدم الإخلال بقرارات وتوصيات مجلس الوزراء والجهات الصحية والجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والتعاميم الصادرة بشأن تنظيم رحلات العمرة، لذا تقرر ما يلي:

1 – السماح للمقيمين بالسفر برا ذهابا وإيابا عن طريق المرخص لهم بتنظيم رحلات العمرة.

2 – التقيد بعدم تجاوز عدد الركاب المعتمرين 50% من الطاقة الاستيعابية، مع التقيد بالتباعد بين المقاعد.

3 – الالتزام بتعقيم المقاعد قبل ركوب المعتمرين وارتداء الكمام أثناء سير الرحلة مع عدم السماح بالركوب لمن يظهر عليهم أعراض (19 – COVID) ومتحوراته.

4 – تكون آلية اعتماد كشوف المعتمرين عن طريق إرسال صورة من الكشف مع إرفاق صورة العقد والتأشيرة لكل معتمر وترسل الكشوف عن طريق برنامج الواتساب الخاص بالإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى