تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 30 أغسطس 2021

شهد مجلس الأمة الكويتى اليوم الإثنين الموافق 30 أغسطس 2021، عدداً من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة، وتقديم الاقتراحات برغبة، والأسئلة البرلمانية، وجاءت كالتالي:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة:

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في ماليزيا أزهر عزيزان هارون، ورئيس مجلس الشيوخ رايس يتيم، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

 

التصريحات النيابية:

النائب أحمد الحمد يعرب عن رفضه حرمان غير محددي الجنسية من مكافأة الصفوف الأمامية، مؤكدا أنه سيقوم بكل ما يلزم حتى يعود الحق لأصحابه.

وقال الحمد في تصريح صحفي إنه ليس من الإنسانية استثناء من قام بنفس جهود الآخرين وبكل إخلاص لمواجهة كورونا، معتبراً أن ما صدر من وزارة الصحة بهذا الشأن أمر لا يمكن تبريره بأي صورة.

– النائب د. حسن جوهر يقول إن خطوات الإصلاح الاقتصادي والمالي ما تزال ضعيفة وبعيدة عن مستوى المهنية والحرفية التي تتطلبها إدارة هذا الملف الخطير في ظل تنامي العجز في موازنة الدولة وشح السيولة.

وأوضح جوهر في تصريح صحفي إن التشكيل الأخير لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار جاء مخيباً للآمال والطموح.

حيث لم يسند هذا المرفق الحيوي والمناط به إدارة واستثمار أموال الصندوق السيادي وثروة الأجيال القادمة إلى متخصصين في مختلف مجالات الاستثمار.

 

الاقتراحات برغبة:

– أعلن النائب فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة بإرسال جميع مرضى السرطان بأنواعه كافه ومن كل الأعمار للعلاج في الخارج، وبالسرعة المطلوبة ودون أي تأخير قد تتسبب به الإجراءات الاعتيادية.

– أعلن النائب د.علي القطان عن تقدمه باقتراح برغبة بمنح المعلم الكويتي حق التمتع بالرعاية الطبية والصحية المجانية (التأمين الشامل) أو ما يسمى بالضمان الصحي.

وذلك في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة لحين إنشاء مستشفى متكامل يضم كافة التخصصات الطبية لأعضاء هيئة التدريس من المعلمين الكويتيين.

– أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقديمه اقتراحاً برغبة بإلغاء القيود الأمنية المسجلة بحق المواطنين بسبب مواقفهم السياسية.

 

الأسئلة البرلمانية:

وجه 5 نواب 11 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.هشام الصالح 6 أسئلة إلى 5 وزراء.

ووجه النائب د.علي القطان سؤالين إلى وزيري الصحة والمالية.

ووجه النائب فارس العتيبي سؤالا إلى وزير الإعلام.

كما وجه النائب عبدالله المضف سؤالا إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات.

ووجه النائب الصيفي الصيفي سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى