تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاربعاء 15 سبتمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: أنشطة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس المجلس بالإنابة أحمد الشحومي.

وكذلك تصريح للنائب الدكتور بدر الملا، وتقديم النائب الدكتور هشام الصالح إقتراحاً برغبة، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة:

– بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس برلمان الجمهورية في جمهورية غواتيمالا ألان إستواردو رودريغيس رييس، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

– بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية نيكاراغوا غوستافو بوراس كورتيس، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة بالإنابة

استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة أحمد الشحومي في مكتبه اليوم رئيس مجلس إدارة اتحاد الإعلام الإلكتروني، فيصل الصواغ وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وضم الوفد كلا من الأمين العام للاتحاد زيد الصانع، وأمين السر محمد العرادة، وعضو مجلس الإدارة عبد الله الشمري، وحضر اللقاء النائب م. أحمد الحمد.

 

التصريحات النيابية:

قال النائب د. بدر الملا إنه قدم سؤالا برلمانيا مكونا من 24 بندا لاستيضاح الجوانب الفنية ووسائل حماية أمن المعلومات في تطبيق (سهل) وما دار حوله من مشاكل وتساؤلات.

مؤكداً أنه لا يسعى إلى عرقلة التطبيق شريطة ألا يكون على حساب سرية المعلومات للمواطنين.

واعتبر الملا في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة تطبيق سهل خطوة سليمة لتسهيل معاملات المواطنين وتبني التعاملات الالكترونية.

ورقمنة المعلومات على أن يسبق التطبيق العملي توفير الحماية لأمن المعلومات وخصوصية الأفراد وصيانة أسرارهم.

 

الاقتراحات برغبة:

أعلن النائب د. هشام الصالح عن تقديمه اقتراحا برغبة برفع النسبة المخصصة في بند الخدمات الاجتماعية لتجميل المرافق العامة والمناسبات الوطنية من 15% إلى 20%.

وذلك بتحويل نسبة 5% المخصصة لدعم المحافظات إلى بند تجميل المرافق والمناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى