الرياضي

استعدادا للبطولة الخليجية «أزرق السلة» للشباب يعسكر في تركيا

إنطلق وفد منتخب الكويت لكرة السلة للشباب (تحت 18 سنة) اليوم الخميس إلى مدينة إسطنبول التركية وذلك لكي يدشن معسكر تدريبي يستمر أسبوعين استعدادًا للمشاركة في بطولة الخليج للعبة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في وقت لاحق هذا العام.

ومن جانبه ذكر رئيس الوفد الكويتي المشارك أمين صندوق الإتحاد الكويتي لكرة السلة غازي العتيبي ضمن تصريح صحفي قبيل مغادرة الفريق إن أزرق السلة الشاب سيلعب خلال هذا المعسكر خمس مباريات ودية مع عدد من الفرق التركية القوية لاكساب اللاعبين الخبرات اللازمة.

وتابع العتيبي أن هذا المنتخب الواعد الذي يضم 18 لاعبا من أميز لاعبي الأندية المحلية في هذه الفئة السنية سيتدرب بالمعسكر يوميا على فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة مدربه البحريني سلمان رمضان آملا أن يحقق المعسكر هدفه بتطوير مستويات اللاعبين فنيا وخططيا.

ومن جانب أشار أن الإتحاد وضع خطة طويلة المدى للنهوض بالمنتخبات الوطنية وتشمل المنتخب الأول وكل المنتخبات لمختلف الفئات السنية لإعدادهم جيدا للاستحقاقات المقبلة إذ عمد الاتحاد في هذا الصدد لإشراك منتخب الشباب للعب بمنافسات دوري الدرجة الأولى للاندية للسن العام للموسم الرياضي المقبل.

وأوضح أن هذه الخطوة من شأنها تحقيق مزيد من الانسجام بين لاعبي المنتخب الشاب من خلال خوضهم عددا كبيرا من المباريات مع الفرق المحلية مقدما الشكر للهيئة العامة للرياضة لدعمها غير المحدود لكل أنشطة الاتحاد لا سيما في إعداد المنتخبات الوطنية بهذه اللعبة.

يذكر أن وفد المنتخب يضم اللاعبين عبدالله العجيل وحمد اليحيوح وطلال بوعركي وحسن العيدي وعيسى العيسى وعبدالله الرشيدان وخليفه العماني ونواف العنزي ومساعد العبكل وعبدالعزيز بوفتين ودعيج المريشد ومطر سعيد وبرجس الحسيني وفهد مال الله وعبدالله العنزي وعلي الشهاب ويوسف البلوشي وطارق الرشيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى