محليات

«اتحاد الصيادين» يطالب بعودة مزادات الأسماك المحلية لتوفير الكميات المطلوبة وبأسعار مناسبة

ناشد رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان عودة مزادات الأسماك المحلية في سوقي شرق والفحيحيل، حيث أن مزادات الأسماك المحلية تتيح للمستهلكين إختيار المنتجات البحرية بالكميات التي يرغبون بها بأسعار مناسبة تخضع للعرض والطلب وكلما زاد العرض قلت الأسعار.

كما أضاف الصويان ضمن تصريح له اليوم إن عمالة الصيد الموجودة داخل البلاد تعمل بكامل طاقتها.

وتابع الصويان: مازال ينقصنا الكثير من الصيادين وما زالوا خارج البلاد خاصة أن مهنة الصيد من المهن الشاقة التي تتطلب مهارات خاصة ومجهودًا كبيرًا، آملًا عودة الصيادين الذين لديهم اقامات ساريه الى الكويت عند فتح الطيران، هذه العمالة المتخصصة التي يحتاجها قطاع الصيد كوننا على اعتاب موسم جديد، ما يساهم في توفير الأمن الغذائي.

فيما طالب الصويان لجنة الطوارئ في مجلس الوزراء إلى دراسة مطالب الإتحاد من أجل الصالح العام وتوفير المنتج البحري المحلي للمستهلكين، مؤكدًا أهمية دعم المنتج المحلي وتطوير قطاع الصيد.

ولفت إلى ضرورة تطعيم باقي الصيادين وعمال البسطات ومكاتب الدلالة في سوقي شرق والفحيحيل، موضحًا أن إتحاد الصيادين أرسل كتابًا إلى وزير الصحة يطالب فيه بزيارة جديدة من الفريق الطبي إلى مقر الإتحاد بشرق، وذلك لتطعيم الذين لم يتم تطعيمهم في الزيارة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى