الرياضي

إيطاليا تتأهل بصعوبة والدانمارك تخطف الأضواء في كأس أوروبا

خاص برواز 

واصل المنتخب الإيطالي عروضه القوية في كأس أمم أوروبا، وتأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز الصعب على النمسا سهرة اليوم بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي اختضنها ملعب ويمبلي الجديد في العاصمة البريطانية لندن.

الطليان واجهوا منافسا صعبا على مدار الـ90 دقيقة والتي انتهت بالتعادل السلبي، ما جعل اللقاء ينتقل إلى إلى الأشواط الإضافية.

خبرة الأزوري ظهرت بشكل واضح، حيث سجل كييزا الهدف الأول في مرمى النمساويين في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، ثم عزز زميله بيسينا النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 15.

وفي الشوط الاضافي الثاني سجلت النمسا هدف الأمل في الدقيقة التاسعة من الشوط الاضافي الثاني، عن طريق كالازيتش، ولكن ذلك لم يكن كافيا لعيد منتخب بلاده في المباراة، والإقصاء بشرف من البطولة بعد مستويات كبيرة.

وفي المباراة الأخرى، واصل المنتخب الدانماركي العودة من بعيد، بعدما الظروف الصعبة جدا التي مر بها بنجاة لاعبه إيريكسين من الموت في أول مباراة، ثم التأهل بصعوبة في آخر مباراة.

الدانمارك سحق نظيره ويلز برباعية كاملة اليوم في ملعب يوهان كرويف أرينا، حيث تداول على تسجيلها كل من دولبيرغ بثنائية، ومايلي، ثم ختم مهاجم برشلونة براثيوت المهرجان بهدف رابع، ليتأهل منتخب بلاده لربع النهائي عن جدارة واستحقاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى