فن وثقافة

إنطلاق فعاليات يوم الإعلام الكويتى بحضور وزير الإعلام والثقافة

حضر وزیر الإعلام والثقافة ووزیر الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطیري إنطلاق فعاليات ملتقى يوم الإعلام الكويتى التى تنظمه الجمعية الكويتية للإعلام إفتراضياً عبر تقنية الفيديو اليوم الإثنين، والذى سوف يستمر لمدة يومين.

قال المطیري فى كلمته خلال إفتتاح فعالیات الملتقى أن الوزارة قطعت شوطاً كبیراً نحو تنمیة وتطویر الإعلام عبر تشجیع الكفاءات الإعلامیة الإبداعیة، والعمل على تطبیق التحول الرقمي في مختلف قطاعاتھا.

وأكد المطیري خلال كلمته على مؤازرة إخواننا من أبناء الشعب الفلسطیني لما یواجھونه من تعد سافر على حقوقھم وحریاتھم، واستنكار الأعمال الإجرامیة لقوات الاحتلال الإسرائیلي ضد أبناء الشعب الفلسطیني الشقیق، وضد أرضه ومقدساته.

كما شدد على أن دولة الكویت تسخر جھودھا الإعلامیة لنصرة القضیة الفلسطینیة، وتسلیط الضوء على حقوق أبناء الشعب الفلسطیني في حیاة كریمة وآمنة.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل عبر التلفزیون والإذاعة ومنصات التواصل الإجتماعي الخاصة بھا، على أن تكون مصدراً للمعرفة ومنبراً للتوعیة والتثقیف، مع التركیز على شمولیة وإبداع الإنتاج على مستوى المضمون والاخراج، لمواكبة التطور وإیصال الرسائل بأفضل شكل ممكن بما یرتقى لمستوى وذوق المتلقي.

وذكر أن من القیم المھمة التي ستركز الوزارة علیھا في استراتیجیاتھا المقبلة، ھي التأكید على أھمیة الإعلام كقوة ناعمة، وتعزیزھا في الخطاب الإعلامي الرسمي والحرص على تحقیق الاستدامة في مضامینه بالتنسیق مع مؤسسات الدولة الرسمیة ومؤسسات المجتمع المدني ذات الشأن والعلاقة.

وشدد المطیري على أن ھذا العمل یأتي انسجاما مع خطة الوزارة لوضع استراتیجیة تشاركیة شمولیة توافقیة للأعوام 2021 – 2026 ، تھدف إلى إعلام مستدام ورائد في صناعة المحتوى الھادف، منوھاً بجھود العاملین بالوزارة لتنفیذ ھذه الخطط الرامیة لتطویر الإعلام الكویتي بكافة مجالاته وقطاعاته.

وبین أن ھذا المسعى یأتي لتعظیم الأدوار التنمویة والإبداعیة التي یقدمھا الإعلام الكویتي في ظل المتغیرات العالمیة التي جعلت الفضاء الافتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي تحتل مساحة واسعة من الاھتمام والتأثیر، معرباً عن أمله بتحقیق أفضل النتائج وصولا إلى رؤیة إعلامیة تنمویة جدیدة ومتطورة تعزز ریادة الإعلام الكویتي.

وأشاد بالمكانة المرموقة التي یتمیز بھا الإعلام الكویتي، سواء الرسمي منه والخاص بمختلف أنواعه المرئي والمقروء والمسموع، وكذلك الإلكتروني، مؤكداً أن المصداقیة والمھنیة اللتان یتصف بھما الإعلام الكویتي عززا دوره محلیاً، لاسیما في خطة التنمیة للكویت 2035 وكذلك على المستویین الإقلیمي والدولي.

ولفت إلى أن وزارة الإعلام استحدثت جائزة سنویة خاصة بالصحافة الإلكترونیة بھدف المحافظة على تطور وتنمیة ھذه الصحف في الكویت، إضافة إلى عقد ملتقیات مستمرة في ھذا المجال من شأنھا تحسین مستوى الأداء على نحو یخدم المجتمع.

ومن جانبه قال رئیس الجمعیة الكویتیة للاعلام والاتصال ماضي الخمیس في كلمته بالملتقى، أن تاریخ الكویت في مجالات الإعلام والفن زاخر ومشرف، مضیفا أنه على الرغم من الانقسامات السیاسیة، إلا أننا نرى الاعلام یعكس الصورة بكل شفافیة وصدق ومھنیة.

وأضاف أن الإعلام المحلي في ظل المتغیرات الجدیدة على الساحة یواجه عددا من التحدیات التي تعیق عمله في إیصال رسالته بشكل سلیم.

یذكر أن الجمعیة الكویتیة للإعلام والاتصال تنظم ملتقى یوم الاعلام الكویتي عن بعد یومي 17- 18 من الشھرالحالي، بمشاركة وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطیري، وعدد من نواب مجلس الأمة، ووزراء سابقین، إضافة إلى متخصصین في الإعلام والصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى