علوم وتكنولوجيا

وزارة الصحة تعلن إفتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية بالكويت خلال أيام

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها تقوم بالإستعدادات الأخيرة لإفتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية فى الكويت خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك تماشياً مع مبادرة منظمة الصحة وإعلانها تخصيص صفحة خاصة تحمل اسم دولة الكويت ومساهماتها ببرامج المنظمة على موقعها الرسمي.

وأكد وزير الصحة الكويتية الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم السبت عن تطلعه إلى تنمية العلاقات وتعزيزها مع منظمة الصحة العالمية، معرباً عن اعتزاز دولة الكويت بعلاقاتها الراسخة والمتينة مع المنظمة التي تعود إلى نحو ستة عقود منذ إنضمام البلاد إلى عضويتها في شهر مايو عام 1960.

وقال إن العلاقات بين دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية تزخر بالمبادرات الإيجابية المهمة في مختلف المجالات، مشيراً في هذا الصدد إلى جائزة المغفور له بإذن الله سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تمنح تحت مظلة المنظمة لأفضل البحوث والمبادرات والإسهامات في مجال صحة كبار السن وتعزيز الصحة.

وأضاف أن الجائزة ستقدم هذا العام في 28 مايو الجاري للفائز بها وهو المركز الوطني لعلم الشيخوخة في دولة الصين، وسيقام الإحتفال على هامش إجتماعات الدورة رقم 74 لجمعية الصحة العالمية في جنيف.

وكان وزير الصحة قد أعلن في وقت سابق عن الإستعدادات لوضع اللمسات الأخيرة لإفتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية في دولة الكويت، والذي سيتيح الفرصة لتطوير الخطط والسياسات والبرامج الصحية ويتفق مع أحدث المستجدات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى