محليات

وزارة الشؤون تستغنى عن مجموعة من الكويتيين والمقيمين

وزارة الشئون الاجتماعية تستغنى عن خدمات 10 كويتيين و8 من المقيمين العاملين بالمقاهى الشعبية وذلك بإنهاء عقودهم بصفة نهائية.

جاءت هذه الخطوة بناء على قرار أصدره مدير الصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية لعدم الحاجة إلى هؤلاء العاملين، وتوفيراً لجزء من الميزانية بناء على طلب وزارة المالية.

وقالت الوزارة فى بيان أن المستغنى عن خدماتهم كانوا يعملون في وظائف مشرفي أمن بمجموعة من المقاهي الشعبية وجرى منحهم خدمات إضافية لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في يناير المقبل.

قال الكويتيون المُستغنى عن خدماتهم أن هذه الخطوة جاءت مفاجئة في ظل التزام الجميع بالعمل، وبالحضور وعدم التخلف عن العمل، مبينين أنهم كانوا يعملون في وظائف بمسمى مشرفي أمن ومشرفي مقهى على بند لائحة المكافآت.

وقد طالبوا وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للتنمية الاقتصادية السيدة مريم العقيل النظر في هذا القرار وإعادتهم إلى أعمالهم نظرا للالتزامات العائلية لديهم.

هذا وقام السيد عبدالعزيز المطيري الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بإعطاء الأمر إلى لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الاجراءات والاشتراطات الصحية في وزارة الشئون لرفع تقارير بشأن الموظفين المخالفين للاشتراطات المطلوبة، تمهيدا لإحالتهم للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

كانت اللجنة قد تمكنت خلال جولاتها من ضبط مجموعة من الموظفين غير الملتزمين بالاشتراطات الصحية، وجارى عمل تقريرا مفصلاً عن الحالات المخالفة تمهيدا لرفعها إلى وكيل الوزارة لاتخاذ عقوبات إدارية بحقهم.

وأشارت اللجنة إلى أن العقوبات التي تنتظر المخالفين الذين تم ضبطهم تتمثل في إنذار إداري أو خصم من الراتب، لاسيما أن الوزارة سبق أن عممت على الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة سواء داخل الوزارة أو مقار العمل والوحدات الأخرى.

وكان المطيري قد أصدر تعليماته بضرورة الالتزام بلبس الكمام وتطبيق التباعد الاجتماعي وباقي الاشتراطات الصحية وضرورة غسل اليدين وتعقيمها وعدم التزاحم والتجمع وتهوية أماكن العمل والتوعية عند الاشتباه بحالات مصابة، كما أصدر تعليماته للمسؤولين في المراكز باتخاذ الإجراءات اللازمة وإخطار رئيس اللجنة في حال عدم الالتزام بلبس الكمام أو مخالفة الاشتراطات الصحية الأخرى.

كما وجه المطيرى بضرورة متابعة بدلات الموظفين العاملين بمجمع دور الرعاية الاجتماعية ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن صرفها فى أسرع وقت.

بعد أن ذكر يحيى الدوسري رئيس نقابة العاملين في الوزارة من أن مجموعة من العاملين في إدارة رعاية الأحداث ورعاية المسنين والحضانة العائلية تقدموا بكاتبة طلب لصرف بدلات العدوى والتلوث والضوضاء والطعام التي تأخرت رغم إقرار ديوان الخدمة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى