محليات

هيئة الغذاء تقوم بجولات تفتيشية على المحال التجارية في أسواق القرين

قامت فرق التفتيش التابعة للهيئة العامة للغذاء والتغذية بحملات تفتيشية فى مختلف الأوقات للتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية، وكذلك العمال لديهم من تطبيق التعليمات الصادرة من مجلس وزراء، من إرتداء الكمامات والقفازات وكذلك نظافة المكان وتعقيمه.

وأفادت الهيئة العامة للغذاء والتغذية أنها تواصل جمهودها الرقابية من خلال الجولات التفتيشية على الأسواق المركزية والمحال المتخصصة فى بيع المواد الغذائية على مدار الساعة.

وأفادت الهيئة أنها تقوم بخطوات إستباقية للتأكد من نظافة المنشآت وإلتزام العاملين فيها من خلال الجولات التفتيشية للهيئة، والـاكد من نظافة المكان والتعقيم ومراعاة الإشتراطات الصحية.

وصرح بدر الشطى رئيس مركز القصور أن فرق التفتيش تقوم بالتأكد من الإشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية والعامليه بها، كما أشار إلى وجود التعاون من قبل المنشآت الغذائية والعاملين من خلال إرتداء الكمامات والقفازات ومواد التعقيم.

وأشار إلى أن الفرق التفتيشية التابعة للهيئة تقوم بإعطاء تعهدات للمنشآت المخالفة لإشتراطات الصحية الواجبة بعدم تكرار المخالفات الخاصة بالنظافة العامة والشخصية.

وأكد أن ما تقوم به هيئة الغذاء والتغذية هو حرصها الدائم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وذلك فى إطار الإجراءات الإحترازية التى تقوم بها الهيئة، لاسيما مع تطورات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الحملات التفتيشية قد أسفرت عن تسجيل عدد من المخالفات البسيطة الخاصة بالنظافة العامة، وإلتزام البعض الآخر بالإشتراطات الصحية.

وقال محمد الدوسرى رئيس لجنة الإشتراطات الصحية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية أن ددور الفرق التفتيشية هو القيام بجولات على الأسواق المركزية والمطاعم والمحال التجارية المخصصة لبيع المنتجات الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى