محليات

هيئة الطرق تعلن قرب إنتهاء مشروع البنية التحتية في جنوب السرة

فى إطار حرص هيئة الطرق والنقل البرى الكويتية على إنجاز مشاريعها الحيوية التى تنفذها، ومن أبرزها مشروع البنية التحتية فى منطقة جنوب السرة الذى تشارف على الإنتهاء منه، ويهدف المشروع إلى تسهيل الحركة المرورية من وإلى مستشفى الشيخ جابر الأحمد، بالإضافة لربطه منظقة الوزارات بالطرق السريعة.

ومشروع جنوب السرة يعد من أهم المشاريع الإستراتيجية للبنية التحتية فى دولة الكويت، والذى جاء على رأس مشاريع البنية التحتية لخطة الدولة التنموية التى تمتد حتى عام 2035، من خلال كويت جديدة، وهو يربط بين الدائرى السادس والدائرى الرابع وطريق الملك فهد بن عبد العزيز، وصولاً إلى منطقة الوزارات فى جنوب السرة ومستشفى الشيخ جابر الأحمد.

ويحتوى المشروع على الكثير من الجسور الحديثة والطرق والأنفاق التحتية التى تهدف من خلالها الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور إلى إحداث إنسيابية فى الحركة المرورية فى كافة الطريق فى منطقة جنوب السرة.

وأوضحت الهيئة أن المشروع وصل إلى معدلات قياسية كبيرة فى الإنجاز بفضل الكوادر الوطنية التى تعمل ليل نهار فى سبيل إنجاز هذا المشروع المهم.

وصرح مدير المشروع المهندس محمد الصفار أن مشروع جنوب السرة يعتبر من أهم المشاريع التى تسلط عليها الضوء من قبل الهيئة العامة للطرق والنقل البرى، وأن المشروع بلغت نسبة إنجازه إلى 91 فى المئة.

وأضاف أن المشروع يتكون من 14 جسر، 8 جسور منهم علوية، و6 جسور تعتبر على مستوى سطح الأرض، بالإضافة إلى إنشاء 4 أنفاق تخدم مستشفى جابر وبمحاذاة طريق الوزارات، بالإضافة إلى إنشاء خزان ضخم لإحتواء مياه الأمطار فى مواسم الأمطار الكثيفة.

وأوضح المهندس الصفار على تفعيل إفتتاحات قريباً لأربع جسور فى نهاية شهر يونيو الجارى، بالإضافة إلى إفتتاحات جزئية فيما بعد ذلك، حتى إنتهاء المشروع بالكامل فى نهاية هذه السنة.

وأشار إلى أن منطقة جنوب السرة بإحتوائها على كثير من الوزارات الخدمة، والكثافة المرورية العالية، فسوف يسهم هذا المشروع فى تخفيف وتسهيل الحركة المرورية للخارج من منطقة جنوب السرة والداخل منها.

وأشار الصفار إلى الكوادر الوطنية ساهمت فى إنجاز هذا المشروع بوجود 16 من المهندس الكويتيين، بالإضافة إلى وجود مكتب إستشارى عالمى ومكتب آخر محلى، وعمال من أفضل الكوادر المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى