سياحة

نيس السحر الفرنسى فى الجنوب

نيس هى مدينة فى جنوب فرنسا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويطلق على المدينة اسم نيس لا بيل، مما يعنى نيس الجميلة، إنها أكبر مدينة تقع على الريفيرا الفرنسية، وتحتوى على كل ما تحتاجه لقضاء وقت ممتع، شواطئ خلابة، وبارات ومطاعم رائعة، وإطلالات رائعة، وثقافة رائعة، ويتدفق السياح على المنطقة لمناخها وهندستها المعمارية الجميلة.

مدينة نيس هى مزيج من الطرز المعمارية القديمة والجديدة، من فترات مختلفة مع التأثيرات الفرنسية والإيطالية، تحظى المدينة القديمة فى نيس أو فيوكس نيس بأهمية خاصة، وهى منطقة ذات جو من الشوارع المرصوفة بالحصى والمبانى الملونة بألوان الباستيل والمتاجر المحلية الأصيلة والحرف اليدوية والمخبوزات.

ساحة ماسينا هى الساحة الرئيسية فى المدينة تصطف أشجار النخيل والصنوبر الحجرية حول المكان فى مشهد رائع نهاراً وأكثر روعة فى الليل، يتم استخدامه للحفلات الموسيقية وخاصة خلال المهرجانات الصيفية.

أثناء تواجدك فى نيس يجب أن تجرب طبقًا محليًا يسمى Pissaladière، وهو عبارة عن تورتة مصنوعة من البصل والأنشوجة وتشبه البيزا إلى حد كبير فى الشكل، وأيضا طبق يسمى Farcis niçois هو طبق مصنوع من الخضروات المحشوة بفتات الخبز وسلطة niçoise وهى سلطة طماطم تقدم مع الفلفل الأخضر وشرائح البيض المسلوق والتونة أو الأنشوجة والزيتون.

بالنسبة لطعام الشوارع هناك فى نيس فيوجد أكلة مشهورة لديهم تسمى السوكا، وهى وجبة محلية سريعة مصنوعة فى صوان نحاسية وتسوى على حرارة عالية جدًا، وتتكون الوجبة من دقيق الحمص وزيت الزيتون والماء، والتى تُسكب فى مقلاة مسطحة وتُمشط أثناء الطهى لعمل فطيرة مقرمشة، إنه طعام شهي للمنطقة ويكلف حوالي 3 يورو أو 4 يورو.

هناك المزيد من ثقافة أماكن الموسيقى الصغيرة الرائعة التى تعزف فيها موسيقى الجاز فى الطقس الدافئ، تتسرب الحياة الليلية عادة إلى الساحات والشوارع حيث يمكنك الاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ.

نيس قاعدة رائعة لاستكشاف مناطق أبعد، حيث تقع منتجعات التزلج على الجليد على بعد 90 دقيقة فقط.

كرنفال نيس هو واحد من أكبر الكرنفالات فى العالم ويقام فى شهر فبراير كل عام، وتقام أيضاً العديد من الأحداث فى جميع أنحاء المدينة كالسباحة في المياه الباردة، وسباقات النادل، ومعارك الزهور حيث يتم إلقاء ما يصل إلى 100000 زهرة.

بالنسبة للمطاعم المحلية فى نيس فيمكنك التوجه إلى Rene Socca أو Lou Pilha Leva إذا كنت ترغب فى الجلوس وتناول وجبة خفيفة وغير مكلفة، أو كشك Chez Theresa فى سوق الزهور إذا كنت ترغب فى تناول الطعام أثناء التجول فى المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى