موضوع مميز

نقص الفيتامينات: “الجوع الخفي”

في الوقت الذي لا يحصل فيه الصغار على ما يكفي من الحديد ، تكون النتائج مؤسفة كما في الصحة العقلية  ، حيث أن عدم كفاية الحديد يحث على تأمين لغة معتدلة ، ونقص في الذاكرة المؤقتة ، وقدرة منخفضة على التركيز والتركيز ، وكل ذلك يدفع إلى إنجاز مدرسي ضعيف.

يقول وولفغانغ فيفر ، رئيس العمل المبتكر في مؤسسة Harvest Plus لإنشاء عوائد مكملة معززة في واشنطن ، إن هؤلاء الشباب يستغلون فقط جزءًا من طاقاتهم وإمكاناتهم البدنية والعقلية. بنسبة 20 بالمائة والتي تسبب في امراض الصحة العقلية.

يعاني عدد كبير من الأطفال في أكثر المناطق المؤسفة في الهند والصين من الآثار السيئة للتخلف بسبب قصور الحديد. في جنوب آسيا ، يعاني حوالي 50 بالمائة من السيدات الحوامل من الآثار السيئة لقصور الحديد ، كما أن معدلات نقص الحديد مرتفعة أيضًا في أمريكا الجنوبية وأفريقيا جنوب الصحراء.

على النقيض من الصحافة ، هناك العديد من المغذيات الدقيقة التي يجب أن نلتهمها بكميات قليلة ولكنها قياسية لتبقى سليمة ، على سبيل المثال ، الزنك والنحاس والمغذيات والتآكل الفوليك والمغذيات B9.

من المتوقع أن يفتقر ملياري فرد إلى واحد على الأقل من المغذيات الدقيقة الأساسية. بعد ذلك ، يعاني العديد من الآثار السيئة لقضايا طبية حقيقية لا تنتهي.

إقرأ أيضا طرق تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان لمواجهة كورونا

وبالنظر إلى توسع سكان العالم ،

فإن تحسين طبيعة الطعام ، وليس فقط زيادة حجمه ، أصبح أكثر إلحاحًا من أي وقت في الذاكرة الحديثة ، حيث إن عدم القدرة على الحصول على درجات كافية من المغذيات الدقيقة سيفتح العديد من مخاطر المشاكل الطبية ، على سبيل المثال ، العوائق والتشوهات الخلقية والنقص البصري.

على أي حال ، تتغير هذه الصورة مع ظهور طرق أفضل للتعامل مع نقص المغذيات الدقيقة ، على سبيل المثال ، قصور الحديد. في عام 2012 ، دفعت Harvest Plus مجموعة أخرى من الدخن (الحبوب الشبيهة بالقمح) ، والتي تعد واحدة من الغلات الزراعية الأساسية في الهند. تم الحصول على هذا الصنف من الدخن باللؤلؤ عن طريق التهجين للحصول على مادة حديد أعلى.

في عام 2017 ، دفعت المنظمة جهود عرض تركز على ما يزيد عن 70،000 مربي مزرعة ، جزء كبير منهم في مقاطعة ماهاراشترا الهندية ، والآن ينفق عدد كبير من الشباب في الهند الدخن الجديد الغني بالحديد.

يقول وولفغانغ فيفر إن النتائج كانت مذهلة ، حيث أن الدخن المقوس بالحديد يعوض نقص الحديد ويحسن المعرض المادي والفكري للمراهقين.

 

على الرغم من الدخن اللؤلؤي 

أنشأت مؤسسة Harvest Plus وغيرها من مجموعات الاستكشاف العديد من تشكيلات الغلة الجديدة ، من خلال برامج التربية التقليدية أو التعديل الوراثي ، للحصول على فائدة صحية أعلى ، أو على استعداد متزايد لمواجهة البق أو تحمل المناخ الاستثنائي ، على سبيل المثال ، جاف نوبات وموجات مجانية.

الهدف من هذه التحقيقات هو تحسين رفاهية التجمعات الأقل حظًا والأكثر قوة على هذا الكوكب.

تم اقتراح عدد قليل من الترتيبات لمعالجة عدم كفاية المغذيات الدقيقة ، يتمثل الأساس في توسيع المغذيات الدقيقة إلى التغذية الأساسية أو أخذ تحسينات غذائية. يتم حث بعض الدول الحامل على تناول أقراص الفوليك المسببة للتآكل. يضاف الحديد والمغذيات إلى العديد من شوفان الإفطار.

ومع ذلك ، فإن المكملات الغذائية ليست معتدلة للجميع ، وإذا كان الأفراد بحاجة إلى المزيد من المال للحصول عليها ، فقد لا يحصلون على ما يكفي من المغذيات الدقيقة.

ربما يكون الطريق الأكثر وضوحًا هو تحسين الفائدة الصحية للمحاصيل للحصول على الأغنياء في المغذيات الدقيقة.

وبالتالي ، فإن إمكانية “ترقية بيولوجية” أو معقل طبيعي مفترض ، لبناء مادة المغذيات الدقيقة ، مثل الحديد ، في المحاصيل الريفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى