موضوع مميز

طرق تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان لمواجهة كورونا

يحتاج الكثيرون حول العالم إلى التعرف على طرق تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع، والذي يوجد لقاح مؤكد له حتى الآن؛ مما يجعل الاهتمام بتقوية المناعة هو الطريق الأوحد للوقاية.

طرق تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان

هناك مجموعة طرق مُجربة وصحيحة لرفع مستوى قوة جهاز المناعة لدى الإنسان، سنذكر مجموعة من أبرز تلك الطرق حسبما نشرها موقع health clevelandclinic.

الاهتمام بالطعام الصحي

هناك بعض الأطعمة التي يوصي بها الأطباء للحفاظ على جهاز المناعة عند الإنسان بشكل قوي، ومن هذه الأطعمة:

الثوم: من المعروف أن تناول الثوم يؤدي إلى تعزيز جهاز المناعة.

ويمكنك أن تحصل على أكبر فائدة منه عند تناول نصف فص من الثوم الخام يوميًا، إذا كنت لا تستطيع القيام بذلك فيمكنك القيام بتحميصه.

البريبايوتكس: هناك نوع من بكتيريا الأمعاء القوية تحمي الإنسان من العدوى، يمكنك الحافظ على صحة هذه البكتيريا باستخدام البريبايوتكس الذي يحتوي على الألياف، وخاصة الأنسولين.

وهناك عدة مصادر ممتازة للحصول على البريبايوتكس هي الخرشوف، ​​والموز على سبيل المثال.

الأطعمة الغنية بفيتامين ج: من المعروف أن فيتامين ج يعزز جهاز المناعة في جسم الإنسان.

أشارت إحدى الدراسات إلى أن كبار السن الذين يتناولون الكيوي كل يوم لمدة شهر لديهم انخفاض كبير في شدة ومدة أعراض عدوى الجهاز التنفسي.

يمكنك أن تحصل على ما تحتاجه من فيتامين ج من خلال تناول البرتقال أو البروكلي أو الكيوي أو الكنتالوب.

مضادات الأكسدة: من الممكن أن يؤدي الإجهاد إلى انخفاض المناعة ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

تحتوي العديد من الفواكه والخضروات الملونة على مضادات الأكسدة، بما في ذلك التوت والجزر والسبانخ، مما يعتبر من أبرز طرق تقوية جهاز مناعة الإنسان.

تحسين نمط الحياة العام

يؤدي العيش تحت ضغط مستمر، حتى وإن كان منخفض الدرجة، لفترة مستمرة إلى جعل الجسم ينتج الكثير من الكورتيزول أو ما يُعرف بهرمون الإجهاد.

بمرور الوقت يقلل الكورتيزول المرتفع من مقاومتك لمكافحة العدوى ويساهم في قلة النوم وارتفاع ضغط الدم، لذا هناك مجموعة من طرق تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان، وتحافظ على صحته.

النوم: يحتاج الإنسان إلى سبع إلى ثماني ساعات من النوم الجيد كل ليلة لمكافحة العدوى والحفاظ على مناعته.

التأمل: يساعد التأمل أو مجرد الجلوس بهدوء والتركيز على أنفاسك حتى لو كان لمدة خمس دقائق في اليوم على خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم ويقلل من القلق، بالإضافة إلى ذلك، إنه مهدئ، ويساعدك أيضًا على النوم.

التمرين: يساهم التمرين في زيادة مرونتك حتى تتمكن من محاربة العدوى”، يوصي بعض الأطباء بإجراء 10 دقائق على الأقل يوميًا، من الناحية المثالية 30 دقيقة، والقيام بمزيج من تمارين القلب وتمارين القوة.

ختامًا، ذكرنا في هذا الموضوع مجموعة من أبرز طرق تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان ليحميه من الأمراض خاصة فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا..

4 طرق تساعد في تقوية جهاز المناعة بجسم الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى